اعلان

جامعة القاهرة تنفى جواز تحويل طلاب الأزهر للجامعات الأخرى

الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر
كتب : منى حسن

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إتاحة تحويل طلبة وطالبات جامعة الأزهر لأي جامعة حكومية أخرى، بشرط إحضار موافقة الكلية التي يريد التحويل إليها.

ونص القرار على أنه لايوجد مانع من تحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين المقيدين بكليات الجامعة الراغبين في الإلتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها، وينصح الطالب/ الطالبة بالتأكد من قبوله بهدذه الجامعات والمعاهد قبل سحب ملفه من الجامعة.

من جانبه نفى الدكتور فتحي عباس، المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، ذلك القرار، مؤكدًا أنه لن تقبل جامعة القاهرة أية تحويلات من جامعات الأزهر، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، والذي يمنع أية تحويلات من جامعة الأزهر للجامعات الحكومية الأخرى.

وأوضح عباس، أن كل ماتستطيع الجامعة أن تعطيه لطلبة جامعة الأزهر المحولين، هو " طلب رفض" ، حتى يكون متاح له التقدم في أي مكان آخر وأنه استنفذ كل الأماكن الأخرى.

وأشار عباس، إلى أن كلية دار العلوم كانت تقبل 100 طالب من تنسيق الثانوية الأزهرية بالإنضمام لها، ولكن تم إلغاء ذلك القرار ولم يعد جاري، مؤكدًا عدم قبول جامعة القاهرة أية تحويلات من جامعة الأزهر أو من طلبة الثانوية الأزهرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً