اعلان

زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر تتصدر الصحف العالمية.. البلدين يحتفلان بمرور 50 عاماً على العلاقات.. والقاهرة تتعهد بالشروط المثلى للمنتجات الفيتنامية.. تران داي كوانغ: السيسي سيحقق انجازات خيالية قريباً

كتب : سها صلاح

تصدرت زيارة الرئيس الفيتنامي تران تشي كوانج لمصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحف العالمية، وجاءت زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري، وقد وصل الرئيس الفيتنامي لمصر صباح اليوم وقد استقبله الرئيس السيسي، وعقد الرئيسين اجتماع في قصر الاتحادية ووقعا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بعد زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر.

1-زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر.. صحيفة الاندبندت البريطانية

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي تران داي كوانغ عددا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وصل الرئيس الفيتنامي إلى مدينة الأقصر بعد ظهر السبت في زيارة لمدة أربعة أيام لمصر بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال الاجتماع ، من المتوقع أن يعزز الثنائي آفاقا جديدة للتعاون بين مصر وفيتنام في مجموعة متنوعة من المجالات مثل السياسة والاقتصاد والاستثمار التجاري والثقافة والتعليم. وقام الرئيس سيسي بزيارة رسمية إلى هانوي في سبتمبر الماضي، هذه هى اول زيارة يقوم بها رئيس فيتنامى لمصر منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1963. 

2-زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر.. نيل إنترناشوينال استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفيتنامي الزائر تران تشي كوانغ في قصر الاتحاد يوم الاثنين لاجراء محادثات حول التعاون الثنائي، وسيركز الاجتماع على الجهود المبذولة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري. 

ومن المقرر أن يشهد الزعيمان على عدد من مذكرات التفاهم بين بلديهما في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار،وسوف يعقدون مؤتمرا صحفيا مشتركا بعد الاجتماع،وتحتفل مصر وفيتنام بـ 55 سنة من العلاقات الدبلوماسية. 

3-زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر.. موقع vovworld استضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين مراسم الترحيب الرسمية للرئيس تران داي كوانغ الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر تستغرق 4 أيام. وخلال المحادثات التي أعقبت الاحتفال ، أعرب الرئيس تران داي كوانغ عن اعتقاده بأن مصر سوف تجني المزيد من الإنجازات تحت قيادة الرئيس السيسي ، والمساهمة في ضمان الاستقرار الاجتماعي والسياسي للبلاد والنمو الاقتصادي. وقد أولى الرئيس السيسي أهمية كبيرة لزيارة السيد كوانغ ، قائلا إنه يساهم في رفع علاقات البلدين إلى آفاق جديدة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً