اعلان

غدًا.. افتتاح معرض للمنتجات اليدوية في المنيا بحضور المحافظ والسفير الإندونيسي

كتب : أهل مصر

يفتتح عصام البديوي محافظ المنيا، يرافقه حلمي فوزي سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة، مساء الغد الأربعاء، معرضًا للمنتجات والمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، ضمن ملتقى اليوم الثقافي ( المصري ـ الإندونيسي) والذي تستضيفه مكتبة مصر العامة، بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وقال المحافظ إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

وأضاف أن الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر وإندونيسيا وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، كما أنه فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار، وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

صرحت دكتورة منال عبدالسلام مديرة مكتبة مصر العامة، أنه جاري العمل على قدم وساق داخل المكتبة استعدادًا لفعاليات الملتقي، والذي سيتضمن عددًا من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية، وكورال وفلكلور شعبي مشترك بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً