اعلان
اعلان

أفضل طريقة للتخلص من مرض دوالي الخصية للرجال

كتب : أهل مصر

صرح الدكتور حسام المهدي مدرس جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني، أن تقنية علاج دوالي الخصية بالمنظار بات من الطرق السهلة والتقليدية للتخلص من الدوالي بشكل أسهل وأسرع، كما يعد استخدام المنظار تقنية مبتكرة وجائت لتحل محل الجراحات التقليدية التي يفتح فيها البطن بفتحات كبيرة تطيل بقاء المريض بالمستشفي بعد العملية، ولكن هذه الطريقة توفر على المريض البقاء فى المستشفى فترات طويلة.

وقال الدكتور حسام المهدى إن دوالي الخصية دون علاجها تسبب ضمور في الخصية وبالتالي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية وتسبب انخفاض الخصوبة أو العقم، وهى نسبة وجودها في الرجال المصابين بالعقم تصل إلى 40 % كما أن عمليات دوالى الخصية بالمنظار تعالج العقم وتعمل على تحسين السائل المنوى.

وأضاف الدكتور حسام المهدي أن أفضل الطرق العلاجية لدوالي الخصية على الإطلاق هى جراحة المنظار، وخاصة أن هذه الجراحة لا تحتوي على عوامل خطورة كالطرق السابقة ويسهل إجراؤها فى وقت قليل بحيث يقوم الجراح بربط الأوردة التي بها ارتجاع من خلال ٣ ثقوب بالبطن فقط، لا يتعدى الواحد منها نصف سم دون أدنى مضاعفات.

وأشار المهدى إلى أن علاج الدوالي بالمنظار تعمل على تقليل احتمالات رجوع الدوالي بعد الربط وارتفاع مستوى هرمون الذكورة مع زيادة فرص الحمل بعد الإجراء الجراحي ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في يوم إجراء العملية نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً