اعلان

حكم مباراة الاهلي وكامبالا متهم بـ"التلاعب" وتخصص إحتساب ضربات جزاء

كتب : محمد رضا

وقع إختيار لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على طاقم تحكيم مغربي لادارة مباراة الأهلي وكمبالا سيتي الاوغندي على ملعب برج العرب، واستقرت لجنة الكرة على إدارة الحكم المغربي الدولي رضوان جيد للمباراة والذي سبق له إدارة مباراتين سابقتين للنادي الأهلي في تاريخه، وادار صاحب الـ39 عامًأ مباراة الأهلي وجانرز الزيمبابوي في عام 2010 بالدور الأول من المسابقة وفاز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، بينما كانت المباراة الثانية في الموسم الماضي امام بيدفيست ويتس الجنوب افريقي في ملعب السلام وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وخلال 49 مباراة دولية، احتسب الحكم المغربي 20 ركلة جزاء ومنح 8 بطاقات حمراء و188 بطاقة صفراء.

ولاقى الحكم المغربي هجومًا واسعًا من جانب جماهير كرة القدم التونسية وخاصًة مشجعي الافريقي بعد ان ادار لفريقهم مباراة النجمة اللبناني بالدور التمهيدي من البطولة العربية.

ويرى جمهور الافريقي ان رضوان جيد هو السبب الأكبر في خروج فريقهم من البطولة العربية وتأهل النجمة اللبناني لمواجهة النادي الأهلي في دور الـ32 حتى وصل الامر لتلقيه انتقادات من جانب بعض حكام الكرة السابقين في تونس.

وخرج الحكم الدولي التونسي السابق عادل زهمول في تصريحات صحفية وقتها ليشن هجومًا لاذعًا على الحكم المغربي ويطالبه بالبحث عن مجال أخر غير كرة القدم وانه تلاعب في نتيجة اللقاء.

- ميعاد مباراة الاهلي وكمبالا سيتي الأوغندي على ملعب برج العرب

تنطلق مباراة النادي الأهلى وكمبالا سيتى فى تمام التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب برج العرب بحضور عشرة آلاف مُشجع حصل النادي الأهلي على موافقة من الجهات الأمنية بحضورهم اللقاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-2) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | شوط خامس لتحديد المصير