اعلان

خاص| مصدر أمني يفجر مفاجأة في واقعة "قتيل الرحاب".. ضبط قبل الجريمة بيوم في اتهام آخر

كتب : أهل مصر

فجر مصدر أمني، مسئول مفاجأة من العيار الثقيل، في واقعة العثور على جثة طالب داخل تابوت مدفوناً بداخل إحدى شقة سكنية بمنطقة الرحاب، قائلاً: أن المتهم (أشرف. ح)، 52 سنه، يعمل كيميائي سابق، تم القبض عليه قبل يوم من واقعة العثور على جثة الطالب المعروف إعلاميا بـ "قيل الرحاب أو طالب الشروق"، في قضية تزوير ومطلوبا في تنفيذ قضيتين بإجمالي أحكام بلغت40 سنة.

كانت مديرية أمن القاهرة، قد أصدرت بيانًا، أمس الاثنين، حصل "أهل مصر" على نسخة منه، أن رجال مباحث قسم شرطة الشروق، ألقت القبض على "أشرف ح ع" 52 سنة، كيميائي سابق، ومقيم فيلا بالمنطقة، وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه فى قضية "مخدرات" والمقضي فيها بالسجن المؤبد، وقضية "تزوير" والمقضي فيها بالسجن 15 سنة.

وكشفت التحريات قيام المتهم باستخراج شهادة وفاة باسمه منذ 2011 وانتحاله العديد من الأسماء واستخراج بطاقات تحقيق شخصية من الأحوال المدنية بأسماء وهمية وصورته الشخصية، وبتفتيش مسكنة عثر بداخله على بطاقة رقم قومي باسم "اشرف ح ع" كيميائي متعاقد مستشفى التأمين الصحي، وشهادة وفاة باسم المتهم صادرة من قطاع الأحوال المدنية بتاريخ 16/7/2011، وبطاقة رقم قومي باسم "شريف م ش" حاصل على بكالوريوس صيدلة، وبطاقة رقم قومي باسم "احمد م ع" صاحب شركة للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية.

كما تم ضبط بطاقة رقم قومي باسم "اشرف ح ع" صاحب شركة استيراد وتصدير، وبطاقة رقم قومي باسم "اشرف ح ع" بدون عمل، وفيزا كارد بنك المصرف المتحد باسم الانتحال "أحمد محمد على"، 2 فيزا كارد البنك الأهلي المصري باسم الانتحال أحمد محمد على، فيزا كارد بنك مصر باسم الانتحال أحمد محمد على، وعقد بيع نهائي لمحل ملك المتهم باسم الانتحال "أحمد م ع" كائن بمول بانوراما دائرة القسم لـ"عبد الله ح ع"، وتوكيل خاص من المتهم باسم الانتحال "أحمد م ع" منسوب صدوره لمكتب توثيق الوايلى.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها وبمواجهته بالمعلومات والتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بقيامه باستخراج شهادة وفاة باسمه الحقيقي واستخراج بطاقات تحقيق شخصية بأسماء مختلفة وصورته الشخصية بقصد التهرب من الملاحقة الأمنية للتنفيذ عليه في القضيتين.

كانت مباحث القاهرة، أعلنت أمس الاثنين، القبض على المتهم وابنته واثنين من أصدقائه، بتهمة قتل خطيب ابنته وإخفاء جثته بدفنها أسفل بلاط شقة مستأجرة في الرحاب، ووضع رمال وأسمنت وبلاط على الجثة لمنع تسرب الرائحة.

وتبين أن المتهم والد خطيبة الطالب، هو (أشرف. ح)، 52 سنة، يعمل كيميائي سابق، تم القبض عليه قبل الواقعة بيوم واثنين من أصدقائه، بتهمة قتل خطيب ابنته وإخفاء جثته بدفنها أسفل بلاط شقة مستأجرة في الرحاب، ووضع رمال وأسمنت وبلاط على الجثة لمنع تسرب الرائحة.

وكشفت التحقيقات، التي تجريها نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، في واقعة العثور على جثة طالب جامعي في شقة بالرحاب، إن خطيبة المجني عليه ووالدها استدرجاه إلى الشقة، واستأجرا بلطجية للتخلص منه.

وأوضحت التحقيقات، التي يُشرف عليها المستشار أحمد حنفي، المحامي العام لنيابات القاهرة الجديدة، أن المتهمين تعدوا على المجني عليه فور دخوله الشقة وكتّفوه، ثم ألقاه والد خطيبته داخل حفرة عميقة بمطبخ الشقة، كان قد حفرها سلفا وأعدها لهذا الغرض، ثم وضعه داخل صندوق خشبي، وأدخله الحفرة ووضع فوقه رمال وأسمنت وحديد لمنع تسرب الرائحة.

اقرأ أيضا.. من قتيل الرحاب إلى انتحار رجل أعمال.. 3 جرائم هزت الحي الهادئ

اقرأ أيضا.. "أهل مصر" في موقع جريمة الرحاب.. شقيق الضحية: "أخويا راح يدي لخطيبته هدية فقتلوه".. وجيران المتهم: "راجل مش مظبوط"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو