اعلان

طوارئ بميناء نويبع لاستقبال أولى أفواج الحج البري (صور)

كتب : أهل مصر

استقبل ميناء نويبع اليوم أولى أفواج الحج البرى قادمين من ميناء العقبة الأردني، بعد انتهاء مناسك الحج و ذلك على متن ثلاث عبارات وهى: آيلة وبرنسيسة وسينا ( رحلات مكوكية )، خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2018.

قال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، كما تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته وعضوية كلا من اللواء بحري عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، واللواء يسرى الأخرس نائب مدير شركة الجسر العربي، واللواء صبري وزيري رئيس مجلس مدينة نويبع، وكافة أعضاء المجتمع المينائي بمتابعة موسم الحج و التدخل السريع لتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف أن إدارة الجوازات قامت بتوفير فاكس على متن كل عبارة لإنهاء إجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك و التفتيش للتيسير على الحجاج والعمل على سرعة خروجهم من الميناء.

وأكد "أبو سنه" على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أى مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج، وتجهيز الصالات ونظافة الميناء بالداخل و الخارج وتوفير كراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج بالإضافة لتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات.

بالإضافة إلى قيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير أتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء، فيما تستعد إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة إسعاف مجهزة داخل الميناء مع تواجد عدد من الأطباء متواجدين بصفة مستمرة خلال رحلات العودة.

جدير بالذكر أن لجنة النقل بمجلس النواب قامت بزيارة ميدانية لميناء نويبع أثناء سفر الحجاج، وأشادت بما تم اتخاذه من إجراءات للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، وما تم من موانيء البحر الأحمر لتسهيل السفر وخدمة الحجاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي