اعلان

صدامات ثأرية ونارية في الصراع على "الأميرة الإفريقية"

دوري أبطال أفريقيا
كتب : محمد رضا

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن صعدت 8 أندية، لتكمل عقد ربع نهائي المسابقة، ويتصارع على اللقب، الوداد المغربي، بطل النسخة الماضية، والأهلي المصري، ومازيمبي الكونغولي، والترجي والنجم الساحلي، بجانب وفاق سطيف الجزائري، وحوريا الغيني، وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

وتجرى قرعة دور الثمانية، 3 سبتمبر المقبل، ويلعب الرباعي صاحب الصدارة، الأهلي ومازيمبي والوداد والنجم الساحلي، ضد الأندية صاحبة الوصافة، الترجي ووفاق سطيف وحوريا وبريميرو دي أوجستو، على أن يتجنب كل فريق، مواجهة المتأهل معه من نفس المجموعة.

ويستعرض موقع "أهل مصر" ، المواجهات النارية والمثيرة التي تنتظر دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا:

- الإحتمالات المتوقعة للأهلي..مواجهة ثأرية

صعد الأهلي، متصدرًا المجموعة الأولى، ليتجنب مواجهة الترجي التونسي وصيفه في نفس المجموعة بدور ربع النهائي، وينتظر الأهلي، مواجهة ثأرية أمام وفاق سطيف الجزائري وصيف المجموعة الثانية، بعد أن فاز الوفاق على الأهلي في السوبر الأفريقي عام 2015 بضربات الترجيح في الجزائر، وربما يصطدم الأهلي بنظيره حوريا الغيني، وصيف المجموعة الثالثة، الذي قدم عروضاً قوية وأقصى صن داونز الجنوب أفريقي، كما أن الأحمر أمامه فرصة لمواجهة بريميرو دي أوجوستو.

- مازيمبي ضد الترجي.. ذكريات أليمة

تبقى مواجهة مازيمبي الكونغولي ضد الترجي التونسي، أحد أهم اللقاءات المثيرة التي قد تسفر عنها قرعة دوري أبطال أفريقيا، وفاز مازيمبي بلقب دوري الأبطال عام 2010 على حساب الترجي، بعد التغلب بخماسية نظيفة، ثم التعادل بهدف لكل منهما في تونس بجولة الإياب، ورد الترجي، اعتباره بإقصاء مازيمبي من نصف نهائي نسخة 2012 بدوري الأبطال بعد التعادل السلبي في الكونغو، ثم الفوز بهدف في تونس، وهو آخر لقاء جمع بين الفريقين، ومن المؤكد أن مواجهة مازيمبي ضد حوريا أو بطل أنجولا، ستكون أقل حدة بالنسبة للفريق الكونغولي.

- الوداد.. صدام عربي وشيك

في المقابل، ينتظر الوداد، حامل اللقب، صراعاً عربياً إما بمواجهة الترجي أو وفاق سطيف في ربع النهائي أو لقاء أسهل نسبياً أمام بريميرو دي أوجوستو، وخسر الوداد، لقبين أمام الترجي، أولهما البطولة العربية عام 2009 بالهزيمة بهدف نظيف والتعادل بهدف لكل منهما، ودوري أبطال أفريقيا عام 2011 بالتعادل السلبي في المغرب، والخسارة بهدف في تونس.

وخسر الوداد أيضاً لقب البطولة العربية عام 2008، على يد وفاق سطيف، بعد أن كرر الفريق الجزائري فوزه بهدف نظيف ذهاباً وإياباً.

- صدام تونسي خالص

تتجه المؤشرات إلى صدام تونسي محتمل، بين النجم الساحلي والترجي في دور الثمانية، وهو سيناريو حدث من قبل أكثر من مرة، وتقابل الفريقان في دور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية عام 2015، وفاز النجم ذهاباً وإياباً، كما تفوق النجم في الكونفيدرالية على الترجي في نسخة 2008، وأيضاً بدور المجموعات بنسخة 2006، بخلاف المواجهة في دوري الأبطال 2005 بدور المجموعات، وانتهت بالتعادل في المواجهتين.

وربما يلعب النجم مع وفاق سطيف، وهو صراع عربي آخر منتظر في هذه المرحلة، سيخطف الأضواء، أكثر من المواجهة الأخرى المحتملة بين النجم وحوريا الغيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين