اعلان

تعرف على خطوات وأماكن التظلمات من نتائج الثانوية العامة للدور الثاني

خطوات وأماكن التظلمات من نتائج الثانوية العامة للدور الثاني
خطوات وأماكن التظلمات من نتائج الثانوية العامة للدور الثاني

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلمات من نتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني أمام الطلاب غدا الخميس، ولمدة 15 يومًا، وتظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة خلال ساعات من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، ويمكن للطلاب التقدم بتظلمات الثانوية العامة على نتيجة امتحانات الدور الثاني من خلال بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg ، لوضع تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني، بعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وفتح باب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني، والمتعلقة بالطلاب الغير راضيين على نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، ويمكنهم من خلال بوابة الحكومة المصرية وضع تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني.

من جهته، قال الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، في تصريح لـ"أهل مصر" إن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم في الدور الثاني تتمثل في عدة خطوات أولها سداد مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم (1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري، أو الحساب رقم (1050001000036407) ببنك مصر.

ثانيًا ، يتم تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن تظلمات الدور الثاني:

- تبدأ تظلمات الثانوية العامة للدور الثاني للعام 2018 اعتبارًا من غد الخميس، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

- تبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

- يلتزم الطالب أو الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

- تقتصر عملية الاطلاع للطالب علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة

- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة

_ الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة

_ يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وأشار حجازي إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) تلتزم باتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق علي هذا الأساس.

وللاطلاع على أماكن التظلمات يمكنك مشاهدة الجدول التالي:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار