اعلان

6 ساعات ونصف.. تفاصيل ومدة اليوم الدراسي في نظام التعليم الجديد "مستند"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت "أهل مصر" على مقترح جدول الدراسة بالنظام الجديد للتعليم، والذي تضمن 6 ساعات ونصف لليوم الدراسي للطالب، ليبدأ اليوم الدراسي من الساعة ٨ صباحًا وحتي الثانية والنصف ظهرًا يوميًا.

فيما كشفت مصادر لــ"أهل مصر"، أن قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أرسل فاكسًا للمديريات التعليمية بشأن توزيع الفترات الدراسية للصف الأول الابتدائى.

ووفقًا للقرار فإن توزيع الجدول الجديد حسب عدة مواد وتسمى المواد فيها بالنوافذ وتوزع حسب المادة ويكون في كل يوم عدة حصص تتضمن " نوافذ لغة عربية_ نوافذ رياضيات _ وحدات متعددة التخصصات مواد منفصلة " تربية دينية " أو " لغة انجليزية " أو تربية رياضية على أن يتخلل ذلك استراحة وسط اليوم لمدة نصف ساعه وتوزيع الحصص يبدأ من الساعة الثامنة إلي الساعة الثانية والنصف.

وتوزع مواعيد الفترات كالتالي " الفترة الأولي من الساعة 8 : 9.30 _ الفترة الثانية من الساعة 9.30 حتى 11 الفترة الثالثة _ استراحة من الساعة 11 إلى 11.30 _ الفترة الرابعة من الساعة 11.30 حتى 1 بعد الظهر _ الفترة الخامسة من الساعة 1 وحتي 2.30 ".

وبالنسبة لتوزيعة الحصص فإنها بحسب القرار توزع كالتالي، " حصص الصف الأول الابتدائي ( منهج 2018 / 2019 ) 40 حصة فى الأسبوع ( 12 عربى + 8 رياضيات + 11 متعدد + 4 دين + 4 انجليزي + 1 أنشطة توكاتسو ).

يذكر أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بالنظام الجديد للتعليم فى 22 سبتمبر المقبل على مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً