اعلان

وزير البترول يبحث التنقيب بمنطقتي البحر الأحمر وخليج السويس مع شركة عالمية

كتب : اهل مصر

التقى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع كل من معن رزوقى رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط والمهندس كريم بدوي المدير التنفيذي لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير المشروعات المشتركة، وذلك لبحث وتنفيذ أنشطة المسح السيزمى وتجميع البيانات بهدف التعرف على الفرص البترولية والغازية المحتملة بمنطقتي البحر الأحمر وخليج السويس.

اقرأ أيضا.. وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتينى

واستعرض اللقاء المشروعات الاستكشافية التي تنفذها شركة شلمبرجير مثل المسح السيزمى وتجميع البيانات بمنطقتي البحر الأحمر وخليج السويس والذى سيفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية خلال الفترة القادمة في إطار إستراتيجية وزارة البترول لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مناطق جديدة بكر، وقيامها بتسويق هذه المناطق في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية التي تشارك فيها بالإضافة إلى استعراض موقف تطور الأعمال في مشروع البوابة الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف والتي تعمل الوزارة على تنفيذها بالتعاون مع شلمبرجير وعدد من الشركات العالمية المتخصصة باستخدام أحدث التكنولوجيات والحلول الرقمية المتطورة .

وأشار الملا أنه تم خلال اللقاء استعراض النجاحات التي حققها قطاع البترول مؤخراً وتأثيرها الإيجابي على جذب وزيادة الاستثمارات العالمية ومساهمتها في إعطاء مصر أولوية من جانب الشركات العالمية للعمل بها.

وأضاف أنه تم مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات التي تمتلكها شلمبرجير في المساهمة في مشروع الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول من خلال المشاركة في تأهيل وتدريب الكوادر المصرية.

ومن جانبه أكد رئيس شركة شلمبرجير العالمية أن مصر لها أولوية في عمل الشركة في منطقة الشرق الأوسط في ضوء ما تحقق من نجاحات في المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حالياً في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج ، مشيراً الى أن هناك فرصاً واعدة لزيادة أعمالها واستثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم عقد مؤتمر عالمى تحت رعاية المهندس طارق الملا في شهر نوفمبر القادم في مدينة الغردقة بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين في إطار التسويق للمناطق الاستكشافية في البحر الأحمر.

حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً