اعلان

الدكتور كمال جاد محافظا للدقهلية في حركة المحافظين الجديدة 2018

الدكتور كمال جاد شاروبيم
كتب : محمد سعد

انتظر المواطنون منذ فترة تغييرات جذرية في قطاع المحافظين بالدولة، واليوم ظهرت حركة المحافظين الجديدة 2018، وتم اختيار الدكتور كمال جاد محافظا للدقهلية، في حركة المحافظين الجديدة 2018. خلفا للدكتور محمود عشماوي.

وأقسم الدكتور كمال جاد محافظ الدقهلية الجديد في حركة المحافظين الجديدة 2018 اليمين الدستورية، اليوم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى في قصر الرئاسة بالاتحادية

وتخرج الدكتور كمال جاد محافظ الدقهلية الجديد من كلية الهندسة جامعة أسيوط، عام 1978، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة قناة السويس، ثم درجة الدكتوراة في الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما اليابانية عام 1990.

وتدرج الدكتور كمال جاد، في سلك التدريس الجامعي، فدرس في هندسة الإسماعيلية وبورسعيد، كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية جامعة قناة السويس، ومنصب نائب رئيس جامعة قناة السويس.

وشارك محافظ الدقهلية الجديد، في العديد من المشروعات القومية في مصر والسعودية وقطر والأردن، حيث يمتلك العديد من الأبحاث العلمية، التى وصل عددها إلى 55 بحثًا في مجال صناعة الخرسانة والخرسانات الخاصة، مثل الخرسانة عالية المقاومة والخرسانة الثقيلة والخرسانة المصبوبة تحت الماء والخرسانة في الأجواء الحارة والخرسانة المسلحة بالألياف، وفى مجال حماية حديد التسليح من الصدأ، وفى مجال أعمال ضبط وتأكيد الجودة للمشروعات الهندسية أثناء الإنشاء، وفى مجال تقييم المنشآت واختباراتها وتدعيمها.

وفي مارس عام 2017، تولى محافظ الدقهلية منصب المشرف على المجالس المتخصصة، والتى تعد تابعة لرئاسة الجمهورية مباشرة، وتقوم بالمشاركة في رسم سياسات الدولة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً