اعلان

افتتاح 3 مدارس وتطوير مستشفى فارسكور واستعادة 30 فدان بشطا.. آخر بصمات محافظ دمياط السابق

حملت حركة المحافظين الجديدة أنباء قد لا يتحمس لها بعض اهالى محافظة دمياط، كان خبر رحيل الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، وتولى الدكتورة منال ميخائيل خلفا له.

الغريب أن كافة التوقعات كانت تتوسم فى الإبقاء على ''طه'' محافظا دمياط، إلا أن الأخير أبدى رغبته فى القيام بتجربة جديدة، ولكنه وقبل ترك المحافظة بأيام قدم بعض المشروعات الجديدة لأبناء المحافظة، وفى التقرير القادم ترصد ''اهل مصر'' البصمات الأخيرة لمحافظ دمياط السابق:

افتتاح 3 مدارس بتكلفة 75 مليون جنيهة

قام الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط بافتتاح ثلاث مدارس جديدة تمهيدا لبدء العام الدراسى الجديد، وءلك بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون جنية، رافقه فى تلك الحول وكيل وزارة التربية والتعليم وعددا من القيادات التنفيذبة بالمحافظة .

كانت تلك هى البصمة الأولى والتى ساهمت بشكل كبير فى التغلب على مشكلتى الكثافة والفترة الثانية، بينما لم يكن مقدار له استكمال باقى المشروعات التى أقدم على تنفيذها للارتقاء لمستوى القطاع بالمحافظة .

استرداد 30 فدان من الثروة السمكية بعد 36 سنة

عقب صراع دام لمدة ليست بالقليلة، تمكن الدكتور اسماعيل طه محافظ دمياط، من الحصول على مساحة 30 فدان بقرية شطا كانت تابعة لهيئة الثروة السمكية، وعلى الفور أصدر قرارا بوقف التعاقدات المبرمة على تلك المساحات من قبل، تمهيدا لإعادة استغلالها بإحدى المشروعات الاستثمارية ذات النفع العام. 

كان هذا الامر واحدا من الملفات التى عانت منها المحافظة كثيرا، إذ ساهم هذا القرار فى خلق فرصة كبيرة أمام تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروعات إسكان الشباب. 

إحلال وتحديد مستشفى فارسكور 

فاجئ الدكتور اسماعيل طه المحافظ الأسبق لمحافظة دمياط، اهالى مدينة فارسكور، بقرار تخصيص 40 مليون جنية من ميزانية وزارة الصحة لإحلال وتجديد مستشفى فارسكور، تضمن القرار إشراف وزارة الصحة على أعمال التنفيذ، فضلا عن قيام الشرك المنفذة بأعداد التقارير الخاصة عن ما تم إنجازه للعرض على مجلس الوزراء.

قرار إحلال وتجديد مستشفى فارسكور جاء بعد موافقة مجلس الوزراء، وادراجه ضمن قائمة المشروعات الهامة إيديا العمل بها خلال العام المالى الحالى، وبإشراف من قبل وزارة الصحة ومجلس الوزراء . إضافة إلى ان المشروع جاء ضمن ميزانية وزارة الصحة.

تحويل خطوط مياه رأس البر لمواجهة مشاكل القرى

كان هذا آخر قراراته عندما أصدر تعليمات للمهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بدمياط، بشأن تحويل خطوط المياه المغذية لمدينة رأس البر وبدء المشروع عقب تخصيص 70 مليونا لتنفيذ المشروع.

جاءت أهمية القرار لحل مشكلة اهالى السنانية والذين يعانون من انقطاع الخدمة طوال اليوم بسبب تغذية مدينة رأس البر، كما كان لبعض القرى المجاورة تأثرا بهذا القرار فبذلك تكون بداية انتهاء مشاكل مياه الشرب ببعض قرى مركز دمياط .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية