اعلان

جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018 .. هل يعانق محمد صلاح الذهب للمرة الثالثة؟

كتب : محمد سعد

تستعد إمارة موناكو الفرنسية، لإطلاق حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في السادسة من مساء اليوم، للإعلان عن جوائز أفضل لاعب في أوروبا 2018، بالإضافة إلى أفضل والاعبات والمدربين، كما سيتم خلال نفس الحدث سحب قرعة دور المجموعات للموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح، ابن قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية، لمع اسمه خلال الفترة الأخيرة، ليبهر الجميع بدخوله ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018. صلاح الذي عانق الذهب مرتين هذا العام، بعد حصوله على جائزتي هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البيرمينلج" وأفضل لاعب، لم يتوقف نجاحه عند هذا الحد، فالشاب البالغ من العمر 26 عامًا استطاع أن يكتب مجدًا جديدًا حينما أعلن إسمه ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، ليسطر الفرعون المصري إسمه في صفحات أساطير اللُعبة.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا، الكثيرون منا لا يعرف هذه الجائرة بالتحديد، وربما يخلط آخرين بينها وبين جائزة الكرة الذهبية "أفضل لاعب في العالم"، لكن حقيقتها تعود فقط إلى عام 2011، حينما أقر "اليويفا" انضمام جائزة الكرة الذهبية إلى جائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم عام 2010، لتبدأ معاها الجائزة الجديدة في استقبال المُتوجين بها.

كرستيانو رونالدو، أو كما وصفه عشاقه "الدون"، يعد أكثر اللاعبين تتوجيًا بالجائزة، بعد فوزه بها 3 مرات، في الوقت الذي نجح فيه غريمه الأرجنتيني ليونال ميسي، في انتزاعها مرتين، لكن لكتالوني أندريس إنييستا أبى أن يغادر الدوري الإسباني قبل الحصول عليها مرة واحدة، وهو نفس الوضع لـ الألماني فرانك ريبيري، الذي توج بالجائزة مرة واحدة أيضًا.

ومع ترقب المصريين لحفل جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2018، هل يعانق محمد صلاح الذهب للمرة الثالثة؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً