اعلان

بعد تجديد الثقة.. اللواء محمد الزملوط محافظًا للوادي الجديد (بروفايل)

جددت الحكومة الثقة مرة أخرى وجاء في التغييرات التى حدثت لقطاع المحافظين تغيير 21 محافظًا والابقاء على 6 في مناصبهم وكان من ضمنهم تكليف اللواء محمد الزملوط منصب محافظ الوادى الجديد في إطار حركة المحافظين الجديدة 2018 التى أعُلن عنها صباح اليوم الخميس، وأدوا المحافظين اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية بمدينة نصر.

وكان اللواء محمد الزملوط قد تولى منصب محافظ الوادى الجديد في يوم فبراير 2017 خلفًا عن اللواء محمود عشماوى، ويعتبر الزملوطى من أبرز القادة العسكريين خلال الفترة الماضية، وهو من أبناء أحد أكبر القبائل الموجودة فى شمال سيناء وهى قبيلة البياضية بمدينة بئر العبد بشمال سيناء.

اقرأ أيضًا.. أحمد إبراهيم محافظ أسوان الجديد .. بطل عملية قبرص وقائد حرس الحدود السابق

ويذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد قد تخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج بعد ذلك في الرتب العسكرية إلى أن وصل إلى رتبة لواء وحصل على درجة ماجستير العلوم العسكرية، وقد شغل منصب نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقت ثورة 25 يناير، قبل أن ينقل إلى منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية، كما أنه تولى منصب رئيس هيئة البحوث العسكرية فى النشرة الأخيرة للقادة داخل القوات المسلحة فى ديسمبر الماضى.

والجدير بالذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد فقد زوجته وإصيبت ابنته واحفاده اثر انقلاب سيارتهم العام الماضى على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض