اعلان

مجلس "الصحفيين" يعلن إجراءات انعقاد انتخابات "الإسكندرية"

كتب : أهل مصر

أكد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، إجراء انتخابات مجلس نقابة الإسكندرية، الثلاثاء، 2 أكتوبر، وفق الجدول الزمني المحدد، الذي يبدأ السبت، 8 سبتمبر، بفتح باب الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية، و3 من أعضاء مجلسها بدلا من الذين انتهت عضويتهم.

وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة جمال عبدالرحيم، وعضوية كل من حسين الزناتي، وأيمن عبدالمجيد، ومحمود كامل، وعمرو بدر، للإشراف والتنسيق مع الزملاء الثلاثة أعضاء مجلس نقابة الإسكندرية الفرعية المستمرين، و3 من الزملاء القدامى بالجمعية العمومية من غير المرشحين لتلقي طلبات الترشح والتنسيق مع النقابة العامة في الطعون والتنازلات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين.

وأكدت النقابة في بيان لها مساء اليوم، الخميس، أن النقابة الفرعية بالإسكندرية تبدأ تلقي الطلبات من 10 صباحا حتى 3 عصرًا، ولمدة 5 أيام تنتهي في الثانية من ظهر الأربعاء 12 سبتمبر، وتعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية مما لهم حق التصويت.

وأشارت النقابة، إلي أن النقابة الفرعية تبدأ تلقي الطعون، الخميس، 13 سبتمبر، والتنازلات عن الترشح يوميًا من 10 صباحا حتى 3 عصرًا ولمدة 5 أيام تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الاثنين، 17 سبتمبر.

كما يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين، الثلاثاء، 18 سبتمبر المقبل.

وتجري الانتخابات، الثلاثاء، 2 أكتوبر، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية فتجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء، الثلاثاء، 16 أكتوبر.

وطبقا لقانون النقابة، فإن الزميلات والزملاء المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة و3 من أعضاء مجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، و4 سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

وحددت النقابة شروط الترشيح أن يكون قد مضى على المترشح 10 سنوات بجدول المشتغلين، بالنسبة للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية، أو 3 سنوات للأعضاء، وألا يكون قد صدرت ضده أي أحكام قضائية خلال السنوات السابقة للترشح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء