اعلان

مصطفي بكرى يكشف ملامح خطة تطوير مبنى الإذاعة والتليفزيون

كتب :

أكد الإعلامي مصطفي بكري، عضو مجلس النواب إعداد خطة لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون، تعتمد على تقسيم قطاعات ماسبيرو إلى شركات استثمارية لتحقيق أرباح لتعويض نزيف الخسائر عن القطاعات المختلفة.

وقال"بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الخطة تعتمد على إلغاء قطاع الإنتاج واستبداله بشركة وليدة للإنتاج الدرامي، إضافة على استبدال قطاع الإذاعة بشركة للخدمات الإذاعية تهدف إلى تأجير سيارات البث الإذاعي الخارجي، والإمداد بخدمات الهندسة الإذاعية.

وأضاف"بكرى" أن خطة الهيكلة لا تلغي قطاع الهندسة الإذاعية التى تمد مؤسسات الدولة بخدمات مجانية مثل الرئاسة ومجلس الوزراء وتقديم كل خدماته لباقي الهيئات والمؤسسات الحكومية بمقابل مادي.

وعن قطاع القنوات المتخصصة، قال "بكري" إنه سيتم ضمها في شركة جديدة تحمل اسم شركة تليفزيون "النيل"، ودمج قنوات النيل للأخبار وقطاع الأخبار بشكل كامل، واستبدال شبكة راديو مصر بشركة جديدة تحمل اسم "شبكة مصر الإخبارية".

رعب في المنيا بسبب كلب مسعور: هاجم 9 أشخاص بينهم طفلة حالتها خطيرة

وتابع "بكرى"، أن قطاع التليفزيون سيتم الإبقاء عليه مع إجراء تعديلات طفيفة في القنوات الأولى والثانية والثالثة والفضائية المصرية، ومن المقرر غلق مجلة الإذاعة والتليفزيون وتحويلها إلى موقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل