اعلان

إجراء مسح شامل لفيروس سي بمركز الزينية شمال الأقصر

أعلن محمود عبد الرحيم مسؤول القوافل الطبية بمؤسسة صندوق "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي، أنه بدأت اليوم السبت، أعمال اللجنة الطبية المتخصصة لإجراء المسح الشامل لفيروس سي بمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر، والتي من المقرر استمرار أعمالها على مدار ثلاثة أيام بالتنسيق مع مجلس مدينة الزينية.

وأوضح عبد الرحيم، أن اللجنة تستهدف إجراء الفحوصات الطبية للأهالي وحصر الحالات المصابة بفيروس سي بمدينة الزينية، وبدأت الحملة اليوم أعمالها بالكشف على الأهالي في نطاق مدينة الزينية وسيتم الكشف على الأهالي بالمدامود والعشى والزينية قبلي والزينية بحري خلال الفترة المقبلة تباعاً لإعلان مدينة الزينية خالية من فيروس سي.

ومن جانبه كان عبد المحسن ربيع رئيس مركز ومدينة الزينية، عقد اجتماعًا مع مسئولى لجنة المسح الشامل لفيروس سي التابعة لمؤسسة صندوق "تحيا مصر" لمناقشة البدء فى تنفيذ أعمال اللجنة بمدينة الزينية.

وأكد على تذليل كافة العقبات أمام اللجنة لتسهيل القيام بأعمالها حيث جاءت توجيهاته بالإعلان عن أعمال القافلة بكافة أرجاء المدينة وكذلك تم توفير قاعة بمقر مجلس المدينة يتم توقيع الكشف بها للأهالي، ومن المقرر بعد انتهاء أعمال اللجنة من الكشف على الأهالى تحديد موعد للتوجه لإجراء الكشف للموظفين بالمصالح الحكومية التابعة لمركز ومدينة الزينية.

جاء ذلك فى ضوء أعمال الحملة التى أطلقتها وزارة الصحة والسكان للقضاء على فيروس سى على مستوى مدن وقرى المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني