اعلان

أوائل الثانوية العامة يزورون مصانع الغارمين في الإسكندرية (صور)

نظمت مؤسسة مصر الخير احتفالية، اليوم السبت، لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بأكاديمية مصر الخير لصناعة السجاد اليدوي بقرية أبيس، تقديرا لتفوقهم العلمي، بحضور سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وطلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية.

وأعلنت سهير عوض مدير برنامج الغارمين، عن سعادتها بإقامة هذا الاحتفالية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة مصر الخير، بتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، قائلة إن الحدث جديد وهو الأول من نوعه ولم يحدث من قبل في المؤسسة.

وأشادت مدير برنامج الغارمين بتفوق أوائل الثانوية العامة والأزهرية، مؤكدة أنهم علماء المستقبل، موجهة الشكر للشباب على بداية رحلاتهم بزيارة قرية أبيس ومصانع الغارمين.

وأوضحت سهير عوض إن الغارم هو كل من عليه داين ولا يستطيع سداده، وهو مصرف من مصارف الزكاة، مضيفة أن مؤسسة مصر الخير من أوائل المؤسسات الخيرية والأهلية التي تعمل في فك كرب الغارمين، مضيفة أن المؤسسة استطاعت فك كرب أكثر من 55 ألف غانم وغرامة منذ بداية عمل المشروع في 2010.

وقالت: "كنا نعتقد أن المشكلة تنتهي بإخراج الغارمين من السجن ولكن اكتشفنا أن الأزمة أكبر من ذلك"، مضيفة أن "الغارم لا يسجن لأنه مجرم ولكنه يسجن لأنه تعرض للفقر والاحتياج والجهل، ولو أن لديه ثقافة العلم ما كان ليوقع على بياض على إيصال يقوده للسجن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً