اعلان

البيئة : صلاح يتفقد إستعدادات الوزارة لموسم قش الأرز بمحافظة الشرقية

الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
كتب :

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمواجهة ظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة لهذا العام، بإحكام تنفيذ محاور منظومة قش الأرز، قام الدكتور محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، بجولة تفقدية للفرع الإقليمي للجهاز بالشرقية، لمتابعة استعدادات الفرع لموسم السحابه السوداء، وإعلان انطلاق منظومة جمع و تدوير قش الأرز لهذا العام، وذلك بحضور القيادات المعنية بالوزارة و الفرع الإقليمي.

واجتمع الدكتور محمد صلاح بالعاملين بالفرع، وأشاد بجهودهم في حماية البيئة، وحثهم على ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة؛ للحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز .

وأكد الدكتور محمد صلاح، على ضرورة الاستمرار في رفع الوعي البيئي لدى الفلاحين، بقيمة القش وأساليب الإستفادة منه بإعادة استخدامه نظرًا للعائد الاجتماعي و الاقتصادي، لبرامج وزارة البيئة في الاستفادة من المخلفات الزراعية، وتحويلها إلى مواد جديدة ذات قيمة اقتصادية، و منها العلف الحيواني و الأسمدة العضوية لما له من مردود اقتصادي على المزارع.

مضيفًا أن الوزارة تعمل على توفير العديد من المعدات الخاصة بالجمع و الكبس والفرم؛ لتدوير المخلفات الزراعية وهو ما يعمل على فتح فرص عمل جديدة، وغير تقليدية للشباب فى مجال تدوير المخلفات الزراعية.

وشدد صلاح خلال لقاءه بالعاملين على ضرورة التكاتف خلال الموسم الحالي لإحكام السيطرة على مصادر الظاهرة بالمحافظة، ومنها متابعة غلق الأنشطة الصناعية الغير مرخصة خلال تلك الفترة و الحد من التلوث الصناعى و متابعة توافق انبعاثات الصناعات لقانون البيئة و تعديلات.

كما تضمنت الجولة عقد إجتماع مع السيد السكرتير العام المساعد للمحافظة بمقر ديوان عام المحافظة، تم خلالها عرض خطة الوزارة لمواجهة ظاهرة القش بالمحافظة و التى وضعت بما يتناسب مع طبيعة المحافظة و إمكانياتها من أجل تحقيق نتائج ايجابية و ملموسة على ارض الواقع للمنظومة.

كما استعرض رئيس الجهاز آلية وزارة البيئة، فى تأجير معدات جمع و فرم المخلفات الزراعية للمتعهدين؛ للحد من ظاهرة الحرق و هو ما يعود بالنفع على الفلاح و البيئة و يضمن مواجهة بعض الصعوبات التى قد تواجهه الفلاح فى الجمع و التدوير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة