اعلان

سفينة السياحة تُبحر من جديد.. نجوم العالم بتوافدون على أرض المحروسة.. وخبراء: زياراتهم تروج لمقصد المصري

تسعى أجهزة الدولة بكافة تخصاصتها الوصول لأعلى النتائج في زيادة الوفود السياحية وجذب السائح الأجنبي إلي مصر، وذلك بعد أن تدهورت السياحة كثيرا بعد أحداث يناير 2011، مرورًا بسقوط الطائرة الروسية 2015، فهناك رؤى سياحية متعددة تشير بالإهتمام بنجوم الصف الأول كل على حسب شهرته في عمله، لما لهم من ملايين المعجبين في جميع دول العالم ويمكن من خلالهم الترويج للأماكن السياحية المصرية، ومن هذ المنطقة فقد أولت وزارة السياحة إهتماما كبيرا بهؤلاء النجوم، إذ تقوم بدعوتهم بشكل مباشر في بعض الأحيان بنشر صورهم بجانب الأماكن السياحية حتى يتم مشاهدتها من قبل ملايين المعجبين.

ترصد "أهل مصر" من خلال هذا التقرير، جهود وزارة السياحة في جذب السائح الأجنبي إلى مصر وعلى رأسهم نجوم الصف الأول، حتى تعود سفينة السياحة الإبحار من جديد من أرض الفراعنة من جديد.

ارتفاع إيرادات السياحة

كانت وكالة رويترز، نشرت على لسان مسؤول حكومي تقريرا بارتفاع إيرادات السياحة بنحو 77%، وارتفاع أعداد السائحين الوافدين إلى البلاد بنحو 41%، وخلال الستة شهور الأولى من هذا العام قفزت نسبة السائحين الوافدين إلى 5.061 مليون سائح مقابل 3.6 مليون سائح في فترة المقارنة.

المطربة الأمريكية إليشيا كيز وزوجها سويز بيتز

وكانت آخر زيارة للمشهورين في مصر اليوم عندما نشرت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ترحيبا بزيارة المطربة الأمريكية إليشيا كيز، وزوجها مطرب الراب العالمي سويز بيتز، وذلك لتنشيط السياحة المصرية.

وقالت وزيرة السياحة، "إنه لمن دواعى سروري العميق الترحيب بالمطرب الحائز على جائزة جرامي والمغنية العالمية والشهيرة إليشيا كيز فى مصر، ونأمل في أن تستمتعوا بهذه الزيارة إلى مصر".

ليونيل ميسي

استقبلت مصر العام الماضي، النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى والذي أطلق عليه البعض "الهرم الرابع"، لحضور حفل خاص للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور"، للقضاء على فيروس سى. 

ويل سميث

أما الأمريكي ويل سميث جاء في زيارة رسمية إلى مصر، زار من خلالها مجموعة من الأماكن السياحية منها الأهرامات، وأبو الهول

وقد حققت هذه الزيارة رواجًا كبيرًا للسياحة المصرية، بعدما أوضح ذلك من خلال صورته مع الأهرامات التي نشرها على صفحته الرسمية، والتي حققت آلاف الإعجابات خلال ساعات قليلة.

رونالدينيو 

كما وصل النجم البرازيلى "رونالدينيو" أسطورة برشلونة السابق، إلى مصر لزيارة للأهرامات، بهدف الترويج للسياحة المصرية، والحصول على دعم لمؤسسته الخيرية التى تهدف لمساعدة المحتاجين عبر أنحاء العالم. 

من جانبه، يقول إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية سابقًا، إن المشاهير في كل دول العالم لهم شعبية ضخمة في بلدانهم وخارجها، كما أنهم لديهم صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي يتابعه الملايين، لذلك تكون زياراتهم إلى الدول تنال اهتمام كبير خصوصا أن تلك الزيارة هي رحلة صيفية أو إعجابهم بمكان.

وأكد الزيات، خلال تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن كافة الزيارات التي قام بها المشاهير العالميين إلى مصر جذبت الكثير من السياح لأن هناك سياح لم تعرف الأماكن السياحية في مصر إلا من خلال زيارة المشاهير لها، مطالبا بجذب العديد من المشاهير من كافة دول العالم وحثهم على نشر صورهم بمواقع التواصل الاجتماعي للترويج.

على صعيد آخر، قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق، والخبير في الملف السياحي، إن الأشخاص أصحاب الشهرة الواسعة يكون لديهم معجبين يقوم بتقليدهم في كافة أمورهم الحياتية، فإذا قام المشهور بزيارة مكان سياحي يتردد متابعيه على نفس المكان، لذلك تحرص الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على الأهمية بزيارة المشهورين لما لها من دور فعال في تنشيط السياحة.

وأكد سليم، خلال تصريحاته لـ"أهل مصر"، أنه يجب على كل العاملين بالقطاع السياحي الاهتمام بزيارة الفنانين والمشهورين، لما لهم من أهمية للجذب السياحي في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»