اعلان

مصر تفتح ذراعيها أمام الاستثمارات الصينية.. مستثمرون: دراسة الفرص بوابة دخولها (تقرير)

صورة أرشيفية

تنتظر مصر المزيد من الاستثمارات الخارجية من مختلف الدول، وهو المحرك الرئيسي للحكومة والرئيس السيسي، ومن بين الاستثمارات التي ترغب الدولة لجذبها خلال المرحلة المقبلة، الاستثمارات الصينية، خاصة مع زيارة الرئيس للصين، حيث أنه من المقرر عقد لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم فى مصر.

وهو ما يراه عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، الذي أكدوا على وجود العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، والتي تستهدف جذب المستثمرين الصينين للعمل داخل مصر خلال المرحلة المقبلة، وهو ما نستعرضه خلال التقرير التالي:

قال مصطفي النجاري رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين، تفتح الباب أمام مزيد من الصادرات المصرية للصين، مشيرًا إلى أن هناك وفود صينية تزور مصر خلال الأيام القليل المقبلة لدراسة عدد من الحاصلات الزراعية المصرية لتصديرها للصين.

وأشار النجاري في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن الصادرات المصرية في تحسن مستمر خاصة الزراعية منها، وذلك عقب الأزمات التي مرت بها، وأدى لاتخاذ العديد من الإجراءات التي تحمي الصادرات المصرية، وتؤدي لرفع قيمة المنتجات والصادرات المصرية أمام الدول المختلفة.

وأوضح رئيس لجنة التصدير، أن التعاون مع الجانب الصيني لإقامة العديد من المشروعات الزراعية، سيكون له دور كبير في زيادة حركة الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن الصادرات المصرية الزراعية للدول الأسيوية بلغت نحو 296.9 ألف طن، ونستهدف لمزيد من الصادرات عن طريق الاستفادة من المشاركات الخارجية في منتديات الأعمال، لفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.

قال السفير جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن الصين دولة ليست مستثمرة خارج الصين، فهي تدعو للاستثمار في بلادها، ولكنها رغم ذلك تعتبر شريك تجاري، مشيرًا إلى أن هدف زيارة الرئيس للصين هو زيادة الاستثمارات داخل منطقة قناة السويس وغيرها من المناطق المختلفة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن التبادل التجارى بين مصر والصين بلغ 11 مليار دولار، تبلغ الواردات منها نسبة كبيرة، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة فرصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الصينين، ومن بينها فرص الاستثمار بالعاصمة الإدارية والقطاع الصناعي والزراعي.

وأوضح بيومي، أن زيادة الصادرات إلى الصين، يأتي من خلال دراسة السوق الصيني، ومعرفة الاحتياجات التصديرية، للسوق الصيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي