اعلان

إضراب عمال مصنع إيفرجرو بالسادات بعد مصرع زميل لهم أثناء عمله

تجمهر عمال مصنع "إيفرجرو للأسمدة المتخصصة" بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات التابعة لـمحافظة المنوفية اليوم الأحد، مرددين كلمة "كلة ينزل .. كلة ينزل"، وذلك إثر وفاة زميلهم "محمد فوزي" فني أول إنتاج بشركة إيفرجرو، والمقيم بقرية شابور التابعة لمركز كوم حمادة التابعة لمحافظة البحيرة فور سقوطه أثناء تأدية عملة مطالبين جميع العاملين بالإضراب عن العمل.

قال سامي السيد، أحد العمال إن السبب الرئيسي في وفاة الزميل "محمد فوزي" هو الإهمال الجسيم من جانب عمال الصيانة حيث أنه يجب التأكد من صيانة الونش 6 مرات يوميًا ولكن لا يتم الصيانة نهائياً على الرغم من قيام الونش بالإرتفاع من 10 إلي 12 متر.

وأضاف سامي، لدينا العديد من المطالب أولها الصيانة اليومية الحقيقية للونشات بالإضافة إلي التأمين الصحي وهو أحد أهم ما نطالب به وذلك لتعاملنا من أكثر المواد الكيماوية مثل HTL التي قد تؤدي لبتر أحد الأعضاء للسقوط عليها، ولذلك نطالب بضرورة التأمين الصحي لاننا لن ننتظر في الصفوف لأخذ التامين الصحي الخاص بالحكومة.

من جانبه، صرح عفيفي محمد، وكيل وزارة القوي العاملة بالمنوفية، أنه تم إرسال لجنة لفحص الأوضاع ومطالب العمال وسيتم فحص لجميع الشكاوي ومطالب العمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي