اعلان

محمد صلاح ينافس على "ذا بست" لعام 2018.. نبذة عن الجائزة

صورة أرشيفية
كتب : محمد رضا

تجرى ظهر اليوم، الإثنين، مراسم الإعلان عن القائمة النهائية لإختيار أفضل لاعب ومدرب ضمن قوائم المرشحين لحصد جوائز "ذا بيست"، التى تمنح للأفضل لعام 2018 من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتضمنت قائمة المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وجاءت القائمة على النحو التالي: كريستيانو رونالدو، كيفين دى بروين، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، هارى كين، كيليان مبابى، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش، محمد صلاح، ورافاييل فاران.

- نبذة عن الجائزة- "ذا بيست" من جوائز الفيفا للأفضل كرويا

- هي جوائز سنوية يُقدّمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنقضي.

- أعلن عن الجائزة في عام 2016 بعد انفصال مجلة فرانس فوتبول عن الفيفا وانفرادها بجائزة الكرة الذهبية التي أقيمت بالمشاركة بينهما بين عامي 2010 و2015، أقيم الحفل الأول للجائزة يوم 9 (عدد) يناير 2017 في مدينة زيورخ السويسرية.

-هذه الجائزة استئناف لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم التي انفرد الاتحاد بتقديمها بين عامي 1991–2009.

-شهدت الجائزة مشاركة الجماهير لأول مرة في اختيار الفائزين، حيث مثّل تصويتهم نسبة 25% من الأصوات، و50% بالتقسيم بين مدربي وقادة جميع المنتخبات الدولية، بينما تبقى نسبة 25% لممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

- أنشئت هذه الجائزة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 4 نوفمبر 2016، وذلك على خلفية الطريق المسدود الذي وقف أمام تجديد العقد بين الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الشريكين الأساسيين في كرة الفيفا الذهبية "بالون دور" التي مُنِحت لأفضل لاعب في العالم بين سنوات 2010 و2015.

اقرأ أيضا:اليوم.. "فيفا" يعلن القائمة النهائية لـ"أفضل لاعب في العالم" و"صلاح" في الصورة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً