اعلان
اعلان

العراق.. رئيس حكومة كردستان يبحث الانضمام إلى الكتلة البرلمانية الأكبر

نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني
كتب : وكالات

كشف مصدر مطلع، أن رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، وصل إلى مدينة السليمانية، صباح اليوم الاثنين، للقاء عدد من القيادات السياسية لبحث الانضمام للكتلة الأكبر، وذلك قبل ساعات من الانعقاد الأول للبرلمان الجديد.

ونقل موقع "السومرية" عن مصادر كرية قولها إن "نيجيرفان البارزاني يرافقه وفد رفيع المستوى من حزبه وصل، صباح اليوم، إلى مدينة السليمانية لعقد اجتماع مهم مع عدد من القوى السياسية الكردية أبرزها حركة التغيير المعارضة"، مشيرة إلى أن "ابرز مضامين الاجتماع بحث الانضمام إلى الكتلة الأكبر".

في سياق متصل، كشف النائب العراقي عن ائتلاف الوطنية، رعد الدهلكي، عن أن الهيئة السياسية لحزبي الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، طلبت مهلة يومين لإعلان قرارها بشأن الانضمام إلى الكتلة النيابية الأكبر بزعامة تحالف "سائرون" في البرلمان الجديد.

وقال النائب عن ائتلاف الوطنية المتحالف مع "سائرون" ،إن "أجواء الاجتماع كانت طيبة جدا، طلب أعضاء الهيئة السياسية يومين لدراسة برنامج ومنهاج الكتلة الأكبر، والعودة لنا بالقرار النهائي حول الانضمام إلى الكتلة الأكبر من عدمه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً