اعلان

كيف تشجعين طفلك على الذهاب للمدرسة؟

تطرح الأمهات كثير من الشكاوى طول الوقت حول عدم رغبة أطفالهم من الذهاب إلى المدرسة، خاصة إذا كانت تجربتهم الأولى مع المدرسة من خلال الطفل الأول، وفيما يلي حل لهذه المشكلة بالخطوات.

أقرأ أيضًا.. وصفة سحرية لتطويل الشعر.. تعرفي عليها

1-البكاء المستمر

البكاء المستمر لدى الطفل من المشكلات التى تواجه كثير من الأمهات، ويرجع السبب فى قيام الطفل بذلك السلوك هو عدم دخوله الحضانة قبل مرحلة المدرسة، وتؤكد الدكتورة على أهمية هذه المرحلة "الحضانة"، حيث يتعلم الطفل خلالها تحمل المسؤلية والنظام والبعد عن الأهل، لذا تعتبر من أهم المراحل فى حياة الطفل وأكثرها تأثيرًا عليه.

2-العند

إذا كانت الشكوى هي "العند"، مع طفلك فإن ذلك يرجع للعديد من الأسباب التى يجب معرفتها، ومن هذه الأسباب تعلقه بالأم مما يجعله خائف من الذهاب للمدرسة والإبتعاد عنها، وقد يرجع هذا إلى العنف الأسري الذى تتعرض له الأم من الأب، فخوفه من ترك أمه للتعرض للعنف وأيضًا الصوت المرتفع من أهم أسباب العند والخوف من الأماكن المزدحمة.

3-التشجيع

وينبغي تقديم التشجيع المستمر للطفل وتأهيله لدخول المدرسة، ويمكن أن يكون هذا التشجيع بأستخدام الحلوى المحببة له، وأيضًا قيام الأم بمقابلة المدرسة المسئولة عنه قبل بدء الدراسة أكثر من مرة وتواجده فى المدرسة يكون تدريجيًا مرتين فى الأسبوع ثم أكثر فأكثر، بالأضافة إلى ضرورة وجود أنشطة للطفل لكي يرتبط بالمدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل