اعلان

مقتل وإصابة 28 شخصا في هجوم مسلح وسط نيجيريا

مقتل واصابة 28 شخصا في هجوم مسلح وسط نيجيريا
كتب :

قتل 13 شخصا و اصيب 12 اخرين اليوم الاثنين ، في هجوم شنه مسلحون مجهولون علي منطقة "لوبانديت " ، التابعة لولاية بلاتو وسط نيجيريا .

وقال شهود عيان ان مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري ويستقلون الدراجات النارية، قاموا بمهاجمة المنطقة واطلقوا النار بشكل عشوائي علي المواطنين ، مما ادي الي مقتل 13 شخصا واصابة 12 اخرين.

وقال المتحدث باسم الشرطة "تايبوف ترينا" ان عدد القتلي في الهجوم وصل الي 11 شخصا ، بينما تم نقل المصابين الي مستشفي جوس الجامعي لتلقي العلاج.

واشار " ترينا" الي ان قوات الشرطة دفعت بتعزيزات مكثفة وفرضت طوقا امنيا منطقة الحادث ، وتقوم بتسيير دوريات علي الطرق المؤدية اليها والقريبة منها بحثا عن الجناة .

وقالت مصادر طبية في مستشفي HUH التابع لجامعة جوس ، ان 13 جثة وصلت الي المستشفي جراء الحادث ، وهناك 12 مصابا يتلقون العلاج من اصابات تتراوح ما بين الخطيرة والمتوسطة.

و استبعدت الشرطة النيجيرية وجود دوافع ارهابية وراء الهجوم المسلح الذي تعرضت له منطقة "وبانديت" ، وقالت انه يأتي في اطار الصراع الدائم بين قبائل الفولاني و البيروم علي مناطق النفوذ والرعي في ولاية بلاتو .

ويأتي الهجوم الجديد بعد أربعة أيام فقط من هجوم مماثل تعرضت له منطقة فورون بنفس الولاية، وادي الي مقتل 8 اشخاص واصابة 25 اخرين .

وتشهد نيجيريا منذ سنوات تزايدا مضطردا في حالات العنف بسبب انتشار العديد من انواع الاسلحة الاوتوماتيكية ، بين القبائل التي تتصارع فيما بينها علي مناطق الرعي والنفوذ ، في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الشمالية بالبلاد )خاصة ولاية بورنو) حربا شرسة بين قوات الجيش والشرطة ومسلحي تنظيم بوكو حرام الارهابي ، الذي تسبب في قتل وتشريد الالاف المواطنين منذ اندلاع الصراع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط