اعلان

5 أسباب ترجح فرص محمد صلاح في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بست"

كتب : أهل مصر

يسرد "أهل مصر" في التقرير التالي خمسة أسباب ترجح فرصة الفرعون المصري محمد صلاح في المنافسة بقوة على جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بست"، على أن تكون المنافسة بقوة مع الكرواتي لوكا مودريتش، بينما يتنحى البرتغالي كريستيانو رونالدو جانبا، لاسيما وأن صلاح ومودريتش قدمو الكثير ناديهما ومنتخبهما على حدً سواء.

١- رغبة الفيفا في كسر احتكار ميسي ورونالدو لجائزة أفضل لاعب في العالم على مدار ١٠ سنوات، وشعور المتابعين أن بزنس الرعاية يلعب دورًا في إقصاء باقي النجوم، وحانت الفرصة لتغيير هذا الانطباع السييء عن الفيفا.

٢- ضم رونالدو وابعاد ميسي سببه الأساسي دور رونالدو في صعود البرتغال للدور الثاني، بينما لم يكون لـ ميسي دور يذكر مع الأرچنتين في المونديال.

٣- دور لوكا مودريتش كابتن كرواتيا مع ريال مدريد أكبر بكثير من دور رونالدو هذا الموسم، ولن يكرر الفيفا خطأ مجاملة رونالدو على حسابه، مثلما أخطأ عندما جامل ميسي على حساب أنيستا الذي حقق كل الألقاب مع برشلونة، وتفوق على ميسي بالفوز بمونديال ٢٠١٠، والموقف الآن متشابه، بعد أن لعب لوكا مودريتش الدور الأكبر في تأهل كرواتيا لنهائيات المونديال رغم خسارة النهائي أمام فرنسا.

٤- أرقام وانجازات صلاح الفردية والجماعية تفوق رونالدو بكثير، سواء على صعيد المنتخبات أو النادي، ودور صلاح مع ليڤربول أفضل من دور رونالدو مع ريال مدريد.

٥- صلاح ساهم في ظهور مصر بالمونديال لأول مرة منذ ٢٨ عامًا، بينما مان تواجد رونالدو مع البرتغال عبر الملحق الأوروبي كان صعودًا بشق الأنفس.

يذكر أن فيفا أعلن اليوم القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 "ذا بست"، والتي ضمت الفرعون المصري إلى جانب رونالدو ومودريتش.

اقرأ أيضا:محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب في العالم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك