اعلان
اعلان

مع اقتراب موعد انتهاء الأوكازيون الصيفي .. الغرف التجارية: يبقى الحال كما هو عليه

انطلقت منذ أيام قليلة فعاليات الأوكازيون الصيفي، بين الأماني والطموحات، حيث تمنى التجار ارتفاع نسبة إقبال الأسر المصرية لشراء مستلزمات الملابس لأبنائهم، من خلال الأوكازيون للاستفادة من التخفيضات، التي تم الإعلان عنها من خلال الشركات والمحلات المشاركة في الأوكازيون، وذلك لإنهاء حالة الركود التي تعيشها الأسواق خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع الأسعار.

وتتابع وزارة التموين الالتزام بتلك الأسر، من أجل تخفيف العبء عن العديد من الأسر التي تعاني من صعوبة توفير احتياجات أبنائهم من الملابس، ورصدت "أهل مصر" ردود الأفعال المتابينة لعدد من التجار من إمكانية الاستفادة من فعاليات الاوكازيون الصيفي.

وانطلقت في بداية شهر الماضي فعاليات الأوكازيون، بمشاركة من 2500 إلى 3500 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، وتقام الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمد فترة الاوكازيون الصيفي أسبوعين، حيث كان من المقرر انتهاء الاوكازيون يوم 6 سبتمبر الجاري، ولكن تم المد حتى 21 سبتمبر.

قال يحيى الزنانيري، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق الملابس الجاهزة يعاني من تضخم حالة الركود داخل الأسواق بالرغم من ارتفاع نسبة التخفيضات داخل المحلات التي تشمل المنتجات الصيفية، مشيرًا إلى أن عدد المحلات المشاركة بموسم الاوكازيون الصيفي لهذا العام أرتفع بنسبة تتراوح بين 70 إلى 90% وذلك بسبب ارتفاع نسبة الركود داخل الأسواق.

وأوضح الزنانيري في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع حالة الركود داخل الأسواق هي ارتفاع أسعار الملابس مع كثرة أعباء المواطنين، موضحًا أن نسبة مبيعات ملابس البالة ارتفعت بشكل كبير وذلك بسبب هروب الكثير من المواطنين إلى شراء ملابس بأسعار أقل من المحلات.

وأشار نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه لا يوجد ارتفاع في عدد التخفيضات الوهمية داخل الأسواق وذلك بسبب قيام وزير التموين والتجارة الداخلية بإصدار قرار ينص على تشديد الرقابة على المحلات التجارية للتأكيد من جدية التخفيضات.

أقراء أيضًا..شعبة الأحذية: الأوكازيون الصيفي لم يرفع مبيعات القطاع

وفي نفس السياق أوضح شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، أن الاوكازيون الصيفي لم يساعد على ارتفاع عملية البيع والشراء داخل الأسواق، مؤكدًا أن أكثر المبيعات تخص الكوتشيهات الصيني وذلك لتدني أسعارها داخل الأوكازيون الصيفي.

وأكد يحيى في تصريحات لـ"أهل مصر" أن سوق الأحذية يعاني من اكتساح المنتج الصيني وانخفاض المنتج المصري، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي وراء تراجع أنتاج المنتج المحلي هو نقص الخامات، مثل مادة الكلة، والنعال وبعض المنتجات الأخرى.

وأشار رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية، أن مصانع الأحذية الكبرى والورش الصغيرة لا تعمل بكامل طاقتها نظرا لعدم توافر مستلزمات الإنتاج مما سيؤدي إلى غلق الكثير منها وارتفاع نسبة البطالة داخل المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم غلق أكثر من 40% من الورش الصغيرة.

وقد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة الأوكازيون الصيفى أسبوعين، حيث كان من المقرر انتهاؤه فى 6 سبتمبر الجاري، لكن تم المد حتى 21 سبتمبر، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً