اعلان

غرفة القاهرة التجارية: ارتفاع أسعار منتجات الألومنيوم الفترة المقبلة

ارتفاع أسعار منتجات الألومنيوم الفترة المقبلة

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الأدوات المنزلية يعاني من تدني أسعار المنتجات التركية أمام المنتجات المحلية، وذلك بسبب دخول المنتجات التركية بدون دفع الرسوم الجمركية وذلك وفق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا التي تم توقيعها عام 2005 ودخلت حيز التنفيذ عام 2007.

وأكد "الطحاوي" في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر" أن قرار شركة مصر للالومنيوم الخام برفع أسعارها سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات الألمنيوم المنتجة محليًا بنسبة 8%، مؤكدًا أن شركة مصر للالومنيوم هي الشركة الوحية المحلية المنتجة للالومنيوم الخام ، مؤكدًا أن أسعار للالومنيوم لم تشهد ارتفاع عالميًا.

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن هذا القرار قد يتسبب فى تعطل بعض المصانع عن العمل، مطالبا الشركة بوضع سياسة معلنة لتسعير خام للالومنيوم، موضحًا أنه سوف يتم عقد لقاء بين الشعبة و المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية الفترة القادمة وذلك للاتفاق على عقد لقاء بين أعضاء الغرفة ووزير الصناعة لبحث حلول عاجلة تنقذ السوق من حالة الركود.

ويذكر أن شركة مصر الألومنيوم قد أصدرت قرار بزيادة سعر طن الألومنيوم إلى 3 آلاف جنيه مرة واحدة، ليبلغ سعر الطن بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة إليه، نحو 65 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً