اعلان

تعرف على أسباب زيادة أسعار الأدوات المنزلية (تقرير)

زيادة أسعار الأدوات المنزلية

يترقب الشارع المصري زيادة جديدة ستصيب الأسعار الفترة القادمة، تلك الزيادة التي باتت حقيقة بعد أن أكدها أكثر من مسؤول، وتوقع تجار الأدوات المنزلية ارتفاع أسعار الأواني الألومنيوم الفترة المقبله وذلك بعد قرار شركة مصر للألمنيوم برفع أسعارها مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار منتجات الألمنيوم المنتجة محليًا بنسبة 8%، وذلك بعد أن تم التوقع بحدوث ارتفاع في أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تتراوح بين 5 إلى 20% خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع الارتفاع المتوقع في أسعار الوقود والكهرباء.

من خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر" آراء عدد من التجار، حول توقعات ارتفاع أسعار منتجات الألمنيوم

قال فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن سوق الأدوات المنزلية يعاني من تدني أسعار المنتجات التركية أمام المنتجات المحلية، وذلك بسبب دخول المنتجات التركية بدون دفع الرسوم الجمركية وذلك وفق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا التي تم توقيعها عام 2005 ودخلت حيز التنفيذ عام 2007.

وأكد الطحاوي في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر" أن قرار شركة مصر للألومنيوم الخام برفع أسعارها سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات الألمنيوم المنتجة محليًا بنسبة 8%، مؤكدًا أن شركة مصر للألومنيوم هي الشركة الوحية المحلية المنتجة للألومنيوم الخام، مؤكدًا أن أسعار الألومنيوم لم تشهد ارتفاع عالميًا.

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن هذا القرار قد يتسبب فى تعطل بعض المصانع عن العمل، مطالبا الشركة بوضع سياسة معلنة لتسعير خام الألومنيوم، موضحًا أنه سوف يتم عقد لقاء بين الشعبة والمهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية الفترة القادمة وذلك للاتفاق على عقد لقاء بين أعضاء الغرفة ووزير الصناعة لبحث حلول عاجلة تنقذ السوق من حالة الركود.

وفي سياق متصل قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن الصناع توجهوا نحو استيراد الخامات التي تدخل في الصناعة من الدول العربية، وكذلك استيراد المنتجات التامة الصنع من تركيا، بسبب عدم انتهاء الأزمة التي حاصرت الصناعة المحلية.

وأشار المهندس، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلي أن أزمة تواجد المنتجات التركية، وتواجدها بالأسواق مازلت مستمرة، بالعديد من التحركات والإجراءات التي اتخذتها الغرفة، موضحا أن وزير التجارة والصناعة حولت القضية لوزيرة قطاع الأعمال، ومازلت الأزمة قائمة.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إلى أن بدأ تطبيق الولايات المتحدة الأمريكية للرسوم على واردتها من الدول الأخري، في 25/10/2018 المقبل، قد يكون لها دور في تراجع الأسعار العالمية، ومن ثم تراجع الأسعار المحلية.

ويذكر أن شركة مصر الألومنيوم قد أصدرت قرار بزيادة سعر طن الألومنيوم إلى 3 آلاف جنيه مرة واحدة، ليبلغ سعر الطن بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة إليه، نحو 65 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات