اعلان

مستشار الدراسات الاجتماعية لـ"أهل مصر": منهج جغرافيا الصف الأول الإعدادي والثانوي خالٍ من التعديلات

أكد الدكتور محمود عطية مستشار مادة الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه لايوجد تعديلات بمنهج الجغرافيا في الصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2108م2019 فيما يخص بفصل مناخ مصر.

ولفت عطية إلى أنه لايوجد تغيير في مناخ مصر بالمناهج إطلاقا، مؤكدا أنه لايوجد أي نشرات أو دراسات من قبل هيئة الأرصاد الجوية فيما يخص بتغيير مناخ مصر، موضحا أن تغيير المناهج أو تعديلها يرجع لمعايير خاصة بالوزارة وبمركز تطوير المناهج.

كواليس اجتماع نائب وزير التعليم مع مديري المديريات

وقال مستشار المادة أن هذا الموضوع له علاقة بالتغييرات المناخية ولكن لحدوث أي تغيير في المنهج وفقا للتغييرات المناخية لابد وأن يكون وفقا لمرجع موثق وليس بحسب تغييرات مفاجأة في المناخ.

يذكر ان قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن فصل الربيع، الذي تعيش مصر فيها هذا العام، تغيرات سريعة من عواصف ترابية وأمطار وموجات حارة.

وأوضح أن علماء المناخ في الهيئة، يعملون على دراسة مناخ مصر خلال الخمسين عاما الماضية للوقوف على أوقات التغيرات وهل المناخ تغير بشكل كامل أم لا، وفي حال ثبت حدوث تغير في المناخ، يجرى مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتغيير المنهج على الفور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً