اعلان

بعد إجراء القرعة.. تعرف على الـ7 فرق المشاركة في مونديال الأندية بالإمارات

كتب : محمد رضا

تشارك 7 فرق في بطولة كأس العالم للأندية في النسخة التي تستضيفها دولة الإمارات في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل على ملعبي هزاع بن زايد ومدينة زايد الرياضية في إماراتي العين وأبوظبي.

ويشارك العين بوصفه بطل الدوري الإماراتي وهو رابع فريق إماراتي يخوض المونديال بعد الأهلي والوحدة والجزيرة صاحب الإنجاز الأكبر بالوصول للمربع الذهبي واحتلال المركز الرابع.

ويلعب ريال مدريد الإسباني بوصفه بطل دوري أبطال أوروبا بجانب جوادلاخارا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية وكونكاكاف وتيم ويلنجتون النيوزيلاندي بطل أوقيوناسيا.

ويشارك في البطولة أيضاً بطل كأس الليبرتادوريس والذي سيكون أحد 8 أندية تأهلت لربع النهائي، وهي بوكا جونيورز وريفر بليت وإندبندنتي وأتلتيكو تاكيمان من الأرجنتين وكروزيرو وبالميراس وجريمو من البرازيل وكولو كولو من تشيلي.

ويشارك أيضاً بطل أفريقيا من أحد 8 أندية تأهلت لربع النهائي وهي الوداد المغربي والأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري والترجي والنجم الساحلي التونسيين ومازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وحوريا الغيني.

ويشارك بطل آسيا من أحد 8 أندية تأهلت لربع النهائي وهي الاستقلال وبيرسبوليس الإيرانيين وسوون سامسونج وتشونبوك الكوريين الجنوبيين وكاشيما الياباني وتيانجين الصيني والسد والدحيل القطريين.

الجدير بالذكر أن أندية أوروبا فازت باللقب 10 مرات مقابل 4 مرات لأندية أمريكا الجنوبية ، ويحمل عملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة الرقم القياسي في التتويج بواقع 3 مرات لكل منهما ثم كوريثيانز البرازيلي برصيد مرتين، كما فازت 6 أندية أخرى باللقب هي ساو باولو وانتر ناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وانتر وميلان الإيطاليين وبايرن ميونيخ الألماني.

وكان نادي كوريثيانز البرازيلي بطل أول نسخة وريال مدريد الإسباني صاحب آخر نسخة والذي احتفظ باللقب لعامين متتاليين وحيداً بين أندية البطولة.

ووصل ناديان من قارة أفريقيا إلى الدور النهائي، وهما الرجاء المغربي عام 2013 وقبله مازيمبي الكونغولي عام 2010، بينما حصل الأهلي المصري على برونزية المركز الثالث في نسخة عام 2006.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات في نسختها رقم 15 بمشاركة 7 أندية تمثل أبطال القارات الست بجانب بطل الدوري الإماراتي والت أقيمت صباح اليوم عن المواجهات التالية:

يلتقى العين الإماراتي والذي يلعب فيه النجم المصري حسين الشحات، مع فريق ويلينجتون النيوزيلندي المتوج بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا في يوم 12 ديسمبر المقبل في افتتاح البطولة.

وبالتالي الفائز من مباراة العين وبطل أوقيانوسيا سيلعب مع بطل أفريقيا في المباراة رقم 2، كما سيلعب فريق جوادالاخارا المكسيكي بطل الكونكاكاف مع بطل أسيا في المباراة رقم 3، وستقام المباراتين في يوم 15 ديسمبر.

والخاسر من المباراة رقم 2 والمباراة رقم 3 سيلعبان سوياً في مباراة تحديد المركز الخامس في يوم 18 من ديسمبر.

وسيلعب الفائز من المباراة رقم (2) أي الفائز من مباراة بطل أفريقيا مع المتأهل من مباراة العين وبطل أوقيانوسيا، مع بطل الكوبا ليبرتادوريس في يوم 18 من ديسمبر.

كما سيلعب الفائز من المباراة رقم (3) أي الفائز من مباراة جوادالاخارا المكسيكي وبطل أسيا، مع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في يوم 19 من الشهر ذاته.

وستقام مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي في 22 من ديسمبر.

وتم تحديد 4 أطراف فقط من الـ7 فرق المشاركة في البطولة وهم: العين الإماراتي (بطل الدوري الإماراتي وصاحب الأرض)، جوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ويلينجتون النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا).

وسيتبقى الكشف عن 3 فرق أخرى وهم: بطل أسيا في الـ10 من نوفمبر القادم ، بطل أفريقيا في الـ11 من نوفمبر القادم ،وبطل كوبا ليبرتادوريس في الـ28 من نوفمبر القادم .

اقرأ ايضاً: مواجهات قوية في مونديال العالم للأندية.. والشحات يواجه بطل نيوزيلندا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً