اعلان

كل ما تريد معرفته عن بطولة دوري الأمم الأوروبية (تقرير)

بطولة دوري الأمم الأوروبية هي بطولة دولية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، وأعلن الاتحاد الأوروبي أن البطولة من المقرر أن تبدأ في شهر سبتمبر الجاري، ويتم تحديد بطلها في يونيو2019.

- نظام البطولة:

سيتم تقسيم المنتخبات حسب تصنيف "الويفا" إلى أربع مستويات أطلق عليها مسمى "الدوريات"، حيث يتم تقسيمهم على أساس 12 منتخب في كل مستوى أو دوري، وستنظم البطولة كل عامين وستمنح 4 مقاعد مؤهلة لبطولة اليورو.

ينقسم كل مستوى أو دوري لأربع مجموعات تحوي تلاث منتخبات، يتأهل من كل مجموعة منتخبن فقط اللذان يتصدران مجموعتهما، وتقام تلك المباريات بنظام الذهاب والإياب، وتشبه البطولة في نظامها بطولة دوري أبطال أوروبا إلى حد كبير.

-اعتماد البطولة

اتفقت الاتحادات الأوروبية الوطنية الـ54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في 27 مارس2014 على إقامة البطولة، وكشف الاتحاد الأوروبي عن خطة مبدئية لتنظيم البطولة، وتم الإعلان بشكل رسمي عن البطولة في 4ديسمبر 2014.

-علاقة البطولة باليورو

تختلف بطولة الأمم الأوروبية عن تصفيات كأس أمم أوروبا، حيث يتأهل من التصفيات 20 منتخب من أصل 24 والأربع الفرق الباقية تتأهل عن طريق الملحق، أما المقاعد الأربعة المتبقية سيتنافس عليها 16 منتخب من دوري الأمم الأوروبية عن طريق التصفيات النهائية للبطولة.

-المنتخبات المشاركة

كل الفرق الأعضاء بالاتحاد الأوروبي "يويفا" مؤهلة للتنافس على البطولة، حيث سيتم تقسيم المنتخبات إلى أربع مستويات أو دوريات كما ذكرنا سابقاً.

-جوائز البطولة

-الفائز بالبطولة يحصل على 4.5 مليون يورو.

-وصيف البطولة يحصل على 3.5 مليون يورو.

-الثالث يحصل على 2.5 مليون يورو.

-الرابع يحصل على 1.5 مليون يورو.

-ويحصل أي مشارك في البطولة على 1.5 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً