اعلان

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

كتب : اهل مصر

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي البحر الأحمر، بدأت الوحدات المحلية ومجالس المدن في تنفيذ تكليفات المحافظ اللواء أحمد عبد الله الخاصة بالمراجعة البيئية والصحية لخزانات المياه بمدارس المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أنه تم تشكيل لجان للمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية لمتابعة ومراجعة الحالة البيئية والصحية لخزانات المياه بالمدارس بجانب أعمال النظافة العامة في محيط المدارس في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وفي مدينة القصير وجه رئيس المدينة اللواء يوسف الشاهد، لجنة المتابعة بالمرور على كافة المدارس للوقوف على حالة خزانات المياه وأعمال النظافة بالداخل والخارج بكافة مدارس المدينة.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق قبل ترويجه ٣٦ ألف قرص من عقار التامول المخدر بدائرة مركز قنا.

تلقى مدير أمن قنا اللواء مجدي القاضي إخطارًا بضبط سائق يدعي "صابر.ع.ق" ٣٨ عامًا مقيم بناحية سمهود بمركز أبوتشت بعد ورود معلومات تفيد بجلبه كمية من الأقراص المخدرة لترويجها على عملائه، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله فيما أخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي الأقصر، قالت الدكتورة أمال أيوب مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالمحافظة، إنه تم تكثيف حملات التفتيش والتي أسفرت عن تحرير 4 محاضر مخالفات لضبط 57 ألفًا و600 كجم لحوم من بعض المطاعم والكافتيريات.

وأشارت إلى أن جميع هذه المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي طبقاً للكشف الظاهري عليها، وأوصت اللجان بإعدامها بعد إذن النيابة العامة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة والحقائب الخاصة بالسيدات بأسلوب الخطف.

وفى سياق متصل، أزالت الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، 12 حالة تعدى وتم رفع 30 حالة إشغال طريق بقرية صفانية، وذلك خلال حملة مكبرة من أجل الحفاظ على حرم الطريق العام ورقعة الأراضي داخل زمام المركز.

كما قررت صحة المنيا، إغلاق 91 منشأة طبية مخالفة، بينما أصدرت قرارات ترخيص لـ9 منشآت طبية خاصة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية، بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية داخل تلك المنشآت الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لتلك المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

كما تمكن ضباط مباحث المخدرات بالمنيا من إلقاء القبض على عاطلين بحوزتهما كمية من المواد المخدرة و 54 قطعة من مخدر الحشيش، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار وبالعرض على مدير الأمن، وجه بالتحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي القليوبية ، تمكن رجال المباحث من ضبط شقيقين في واقعة قتل نتيجة لنشوب أحداث عنف بين عائلتين بسبب الثأر أسفرت عن مقتل أحد أفراد عائلة واحتراق شونة لمواد البناء ملك العائلة الثانية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكان مدير الأمن اللواء رضا طبلية تلقى إخطارًا بورود بلاغ لمركز شرطة الخانكة من إدارة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة ومتوفي وحريق بإحدى شون الزلط والرمل بناحية القلج - دائرة المركز، وانتقلت قوات المديرية.

وبالمعاينة والتحريات تبين قيام كل من "عادل.ر" 40 عاما صاحب شونة زلط ورمل وشقيقه أحمد، بإطلاق أعيرة نارية على"هاني.ع" عامل نتج عنها إصابته بطلق ناري خرطوش ما أدى إلى وفاته في الحال، وذلك بدافع الثأر لسابقة قيام المجني عليه منذ ٨ أعوام بقتل شقيق المتهمين ويدعى "سعيد.ر" بسبب خلافات بين الطرفين على قطعة أرض بذات الناحية.

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترف الأول بواقعة قتل المجني عليه لذات السبب وإرشاده عن السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، كما تم ضبط اثنين من عائلة المجني عليه وهما "محمد.ع" سائق توك توك و"محمد.ح" ميكانيكي لقيامهما إلقاء زجاجات مولوتوف داخل شونة لتشوين الزلط والرمل ملك المتهمين الأول والثاني انتقامًا منهما لقيامهما بقتل المجني عليه.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على عاطلين، وتكثف الجهود للقبض على ثالث انتحلوا صفة ضباط شرطة في العمليات الخاصة، وقاموا باستيقاف سيارة نقل محملة بالألمنيوم على الطريق الزراعي بطوخ واستولوا على السيارة والحمولة تم إعادة السيارة وأحيلا المتهمان للنيابة فأمرت بحبسهم.

وفي سوهاج، قال المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري، إنه تم إزالة 35 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بناحية مركز سوهاج، مؤكدًا استمرار حملات إزالة التعديات بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة للحفاظ علي أملاك الدولة.

وفي مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عاطلين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، و100 قرص لعقار الترامادول المخدر، وذلك في الكمين الأمني الذي أعد لضبطهما بدائرة قسم شرطة براني.

اقرأ ايضًا..الجنايات تصدر حكمها غدًا على مستريح القاهرة بتهمة النصب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً