اعلان

صاحب قائمة تنقلات "المحليات" يكشف لـ"أهل مصر" تفاصيل التغييرات وهدفها.. تقتل نظام العصابات وتضخ دماءً جديدة تمهيدًا للانتخابات

كتب : نهى نجم

"أكبر حركة تنقلات في تاريخ التنمية المحلية"، بهذه العبارة وصف خبير التنمية حمدي عرفة، حركة التنقلات في المحليات والأحياء، بعد أن استجابت الدولة لطلباته المتكررة بضرورة تغيير جذري في الإدارة المحلية، لضخ دماء جديدة وشباب في هذه الإدارات المعنية بشكل مباشر بخدمة المواطنين والتعامل مع مشكلاتهم على أرض الواقع.

حمدي عرفة، خبير التنمية المحلية، قال لـ"أهل مصر"، إنه أرسل عدد كبيرًا من الطلبات لوزارة التنمية المحلية ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، لإحداث تغيير جذري في القيادات والإدارات المحلية، وتغيير رؤساء الأحياء، قائلًا:" مفيش حاجة هتتعدل في المحافظات طالما العاملين بالإدارات المحلية موجودين خاصة وأنهم لم يطوروا المحليات والأحياء مسبقًا".

وأوضح "عرفة"، أنه بعد هذه الطلبات الكثيرة، جرت الاستجابة له ورشحته الحكومة لوضع قائمة حركة تنقلات المحليات ووافق على ذلك.

وتابع عرفة، أن حركة التنقلات لا تعد مؤشرًا للعمل بشكل محترف ولكنها ستصبح روتينية لأن هناك معوقات تواجههم كالقوانين والصلاحيات الضعيقة، والتي تقتصر فقط على اتخاذ إجراءات ضد المتعدين على أراضي الدولة ومتابعة ملف النظافة، بجانب الميزانيات الضعيفة في كل محافظة، والتي لا تسمح بتنفيذ أي خطط حقيقية.

وأكد عرفة أن حركة تنقلات القيادات المحلية تقتل نظام العصابات الموجود في الإدارات حاليًا، وتقلل من حالات الرشاوي والفساد، المنتشرة بين رؤساء الأحياء.

وأشار عرفة إلى أن حركة التنقلات تأتي تمهيدًا للانتخابات المحلية وتعديل قانونها خلال سنة.

ونفى عرفة ما تردد عن وجود رؤساء الأحياء فاسدين ولديهم قضايا مسبقة أو مخالفين ولديهم حالات تعدٍ على أراضي الدولة.

واستعرض عرفة الملفات الأساسية التي بحاجة لأن ينظر إليها قيادات المحليات والأحياء بالتعاون مع المحافظين قائلًا: "النظافة وضبط الأسعار بالإضافة إلى التعديات على الأراضي الزراعية خاصة أننا تفقد كل ساعة ٣ أفدنة و١٢ قيراطًا من أجود الأراضي الزراعية بسب البناء عليها".

وقال عرفة إن القانون يعد عائقًا أمام القيادات المحلية ورؤساء الأحياء خاصة في تطبيق اللامركزية.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر الأحد الماضي، أكبر حركة تعيين وتنقلات بالمحليات للعام الحالي 2018 لعدد 111 قيادة بالإدارة المحلية منها 75 قيادة محلية جديدة في جميع المحافظات وتحريك 36 قيادة محلية للاستفادة من خبراتهم في تطوير العمل بالمراكز والمدن.

وتتضمنت الحركة 12 سكرتير عام محافظة و10 سكرتيري عموم مساعدين و61 رئيس مركز ومدينة و 25 رئيس حي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة