اعلان

"الوزراء" يعقد اجتماعًا لتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مساء أمس، لمتابعة الموقف الخاص بالتعامل مع الأصول غير المستغلة، وذلك بحضور عددٍ من الوزراء.

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء حرص الدولة على تعظيم الاستفادة من أصولها غير المستغلة، وتحقيق أكبر عائد من استغلالها وحسن إدارتها، مشيرًا إلى ما يتم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع هذا الملف الهام.

وخلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى عمل الوحدة المتخصصة والمتفرغة في وزارة التخطيط، للتعامل مع ملف الأصول غير المستغلة، وما تقوم به من دور لتوحيد حلقة الإتصال مع كافة الجهات المعنية، وكذلك ما يتم من جهود لتحديث البيانات ورفع جودتها عن طريق كتاب دوري يتضمن نموذج تسجيل يشمل كافة بيانات الأصل ومستندات ملكيته الداعمة، هذا إلى جانب ما تم من تنسيق مع إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة وهيئة الخدمات الحكومية ووزارة التنمية المحلية والرقابة الإدارية، لإنشاء منظومة الحصر ومراجعة البيانات المدخلة من الجهات المالكة، وتحديد فرق عمل ثابتة بكل جهة مالكة لسهولة التنسيق والتواصل.

كما تم استعراض موقف حصر أصول الدولة غير المستغلة، والتى تم حصرها داخل 15 محافظة مؤخرًا، قد وصلت إلى 2079 أصلا، حيث يجرى اعتمادها وتقييمها من خلال لجان متخصصة، وتصنيفها وفقًا لإمكانيات استغلالها والعائد المتوقع منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الزعيم