اعلان

منظمة إقليمية تحذر من انتشار الملاريا والكوليرا في مصر بسبب المناخ

انتشار أوبئة وأمراض فتاكة في العالم بسبب التغيرات المناخية
كتب :

أطلقت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحذيرات جدية لمختلف دول العالم وخاصة دول افريقيا والشرق الاوسط وأوروبا ودول أمريكا الجنوبية من انتشار أوبئة فتاكة تهدد حياة البشرية، وتتسبب بموت ما يزيد عن 100 مليون شخص حول العالم، وذلك بسبب التغيرات المناخية والاحتباس الحراري الذى سيؤدى لانتشار مزيد من الاوبئة الفتاكة مصدرها المناطق الحارة وأفريقيا.

وحذرت المنظمة من انتشار فيروس وسلالة جديدة من وباء الأنفلونزا الشتاء القادم قد تضرب عدة دول بالعالم كما حذرت من انتشار وباء الطاعون والملاريا والكوليرا داخل الجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومصر وعدة دول من بينها اليمن بعد انتشار وباء الكوليرا باليمن والجزائر.

وحذر الناطق الرسمى للمنظمة، زيدان القنائي، من انتشار اوبئة فتاكة بعدة دول من بينها مصر وليبيا والسودان والصومال وجيبوتى وموريتانيا والنيجر وشمال افريقيا وتونس والمغرب والجزائر والشرق الاوسط والكونغو الديمقراطية وسيراليون وليبيريا و الدول الافريقية والهند والصين ودول اسيا بسبب انتشار امراض جديدة نتيجة ظاهرة التغيرات المناخية التى قد تؤدى لتلوث المياه حول العالم والهواء وانتقال الامراض الفتاكة والمعدية.

وأشارت المنظمة إلى أن الفيروسات والأوبئة الفتاكة كالايبولا والطاعون والملاريا والانفلونزا غيرها من الفيروسات ستزداد نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

ودعا رئيس المنظمة، نادى عاطف، السلطات والجهات الصحية بالدول المذكورة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة أى احتمالات بانتشار أوبئة جديدة ومراقبة المطارات والحدود.

وقال عاطف المنظمة أن الأوبئة الفتاكة وحال انتشارها بدول العالم الثالث وافريقيا وحتى أوروبا ربما تتسبب بموت ما يزيد عن 100 مليون شخص خاصة بأفريقيا والشرق الأوسط.

وحذر بيل جيتش من فيروس جديد قد يتسبب بوفاة ما يزيد عن 30 مليون شخص حول العالم.

كانت المنظمة ذاتها قد حذرت منذ سنوات دول شمال افريقيا والمغرب من انتشار اوبئة فتاكة وفيروسات وهو ما حدث بعدها بسيراليون بانتشار وباء الايبولا وانتشار الكوليرا بالجزائر وبعض الدول التفت لتلك التحذيرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل