اعلان

الشرطة الكينية تقتحم مقر تليفزيون CGTN الصيني

كتب :

اقتحمت الشرطة الكينية اليوم الاربعاء المقر الافريقي لشبكة التلفزيون الصينية العالمية CGTN واحتجزت عددا من الصحفيين والمراسلين فيه لعدة ساعات في اطار حملاتها المستمرة ضد المهاجرين غير الشرعيين .

وقال شهود عيان ان قوات الشرطة التي اقتحمت مقر شبكة التليفزيون الصيني CGTN كانت ترتدي الملابس المدنية ويحملون بنادق اوتوماتيكية ، وطلبوا من الموظفين والصحفيين والمراسلين العاملين في المقر اظهار جوازات سفرهم ، واصطحبوا معهم مجموعة من الموظفين الذين لم يكن لديهم جوازات سفر رسمية ونقلوهم الي مركز الشرطة.

وأكد قائد الشرطة الكينية "جوزيف بونيت" اقتحام مكتب التليفزيون الصيني مشيرا الي ان العملية استهدفت ملاحقة المهاجرين غير الشرعيين الذين يعملون دون تصاريح رسمية من السلطات المختصة .

ونقلت راديو "كابيتال اف ام " الكيني عن "بوينت " قوله :""تم الافراج عن جميع الاجانب الذين اعتقلوا في مقر التليفزيون الصيني بعد التأكد من صحة وثائقهم."

والمعروف ان شبكة التليفزيون الصيني CGTN الناطقة باللغة الانجليزية تبث من مركزين رئيسيين احدهما في العاصمة الكينية نيبروبي والىخر في العاصمة الامريكية واشنطن .

وتربط كينيا والصين بعلاقات سياسية واقتصادية وتجارية وثيقة ، وتتولي شركات صينية بتدشين عدد كبير من المشروعات التنموية الخاصة بابنية التحتية في البلاد ، من بينها خط السكك الحديدية الجديد الذي يربط العاصمة نيروبي بمدينة مومباسا الساحلية بتكلفة 3.2 مليار دولار وتتحمل الصين 90 % منها .

ووقع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا خلال مشاركته في المنتدى الصيني الإفريقي على صفقة لتمويل المرحلة الثانية من الخط السكة الحديد ، للربط بين مدينتي نيفاشا وكيسومو بالقرب من الحدود الأوغندية بتكلفة 3.5 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة