اعلان

مصر تواجه النيجر.. "المعزة" تعود إلى الأذهان !!

يواجه المنتخب المصري نظيره النيجر في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019 بالكاميرون، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 8 من سبتمبر الجاري.

منتخب مصر يحتل المركز الأخير في المجموعة العاشرة بدون نقاط، وذلك بعد الهزيمة من منتخب تونس في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف.

منتخب مصر و "معزة" النيجر

عندما تسمع اسم النيجر يتبادر إلى الأذهان مباشرة المعزة الشهيرة التي جابت ملعب مباراة منتخب مصر أمام النيجر في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا عام 2010، والتي خسرتها مصر بهدف نظيف وأنهت آمال الفراعنة في التأهل لنهائيات كأس الأمم وقتها.

ظهور "المعزة"

في البداية استقبلت جماهيير النيجر بعثة المنتخب في المطار وكانت معهم معزة، ولم يبالي لاعبو المنتخب المصري وقتها في جيل ضم أبوتريكة، ووائل جمعة، وأحمد فتحي، وسيد معوض، والحضري، وعدد كبير من نجوم الجيل الذهبي في عصر المعلم حسن شحاته الذي حقق كأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010.

وقبل المباراة بدقائق قليلة نزل عدد من جماهيير النيجر ومعهم نفس معزة المطار، وجابت المعزة أرجاء الملعب بالكامل كنوع من السحر.

الغريب أن منتخب مصر خسر اللقاء وقتها بهدف نظيف، بعد أن أضاعوا أكثر من فرصة حقيقية للتهديف، وانتهت آمال الفراعنة في التأهل لنهائات أمم أفريقيا في النسخة الجديدة في جيل ضم عمالقة الكرة المصرية، في محموعة ضمت منتخبات جنوب أفريقيا، والنيجر، وسوازيلاند.

المنتخب الأوليمبي يهزم النيجر بثلاثية مذلة

عاد منتخب مصر ليواجه النيجر في الجولة السادسة والأخيرة، ولكن هذه المرة تم تصعيد المنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزي لمواجهة منتخب النيجر؛ وذلك بعد أن تأكد خروج مصر من البطولة.

أول أهداف صلاح

وشهدت هذه المباراة وقتها فوز المنتخب الأوليمبي على منتخب النيجر بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء شهد أول أهداف محمد صلاح الدولية، فيما أحرز مروان محسن مهاجم الأهلي هدفين للمنتخب وقتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً