اعلان

مدينة في إندونيسيا تحظر الرجال والنساء من تناول الطعام معا إلا إذا كانوا متزوجين

حظرت منطقة إسلامية صارمة في إندونيسيا على الرجال والنساء تناول العشاء معا إلا إذا كانوا متزوجين أو لهم صة قرابة لجعل النساء "أكثر طاعة" و "حسنة التصرف". قال مسؤول إن محافظة " أتشيه " الإسلامية المتشددة وتعمل بموجب الشريعة الإسلامية أعلنت اليوم أنها ستوقف أى اثنين غير المتزوجين يأكلون معا في الأماكن العامة.

و تعد آتشيه هي المنطقة الوحيدة في الدولة ذات الأغلبية المسلمة الأكثر كثافة سكانية في العالم والتي تفرض القانون الإسلامي وتعرضت لإنتقادات في الماضي لوضع قيود أخلاقية على المرأة. كما اجتذبت إدانة عالمية لجلد الناس الذين ثبتت إدانتهم بمجموعة من الجرائم كالمثلية الجنسية والمقامرة وشرب الكحول.

وحسب أحدث لائحة إسلامية، لن تتمكن النساء في مقاطعة بيروين في جزيرة سومطرة من مشاركة طاولة مع الرجال في المطاعم والمقاهي ما لم يكن مصحوبًا بزوجهم أو قريب ذكر وسيحظر على زملاء العمل في استراحة الغداء مشاركة وجبة طعام.

وقال رئيس الشريعة المحلية "جوفليوان" لوكالة فرانس برس اليوم: "الهدف هو حفظ كرامة المرأة ليشعرن بمزيد من الراحة، وأكثر حسنة السلوك، ولكي لايقومن بشيء يخالف الشريعة الإسلامية.

وكشف أن رئيس المقاطعة وقع الشهر الماضي قرارًا بكون النساء اللواتي كن بمفردهن أو ليس مع أسرتهن لا ينبغي خدمتهن فى المطاعم والمقاهي بعد الساعة 9 مساءًا.

وتقول السلطات إن الأمر يعود إلى أصحاب المطاعم من أجل إنفاذ اللوائح، على الرغم من عدم معاقبة المخالفين.

وحظرت عاصمة المقاطعة باندا قبل 3 سنوات النساء غير المصحوبات من أماكن الترفيه مثل المقاهي والقاعات الرياضية بعد الساعة 11 مساء.

أمرت مدينة لوكساماوي شمالى سومطرة في عام 2013 ، النساء بأن يجلسن "سرجًا جانبيًا" على الدراجات النارية ، بينما تتدلى أرجلهن إلى جانب واحد.

وفي عام 2016 ، تم ضرب امرأة مسلمة 23 مرة بعد أن ألقى القبض عليها بالقرب من صديقها في باندا.

في حين تم ضبط 7 أزواج وهم يقضون وقتهم معًا خارج إطار الزواج، وتم ضرب 13 عاهرة بينما كانت أستبعدت امرأة واحدة بعد اكتشاف أنها حامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق