اعلان

أبرز المرشحين للفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبية (تقرير)

دوري الأمم الأوروبية هي بطولة دولية جديدة تقام لأول مرة، وتشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء بالأتحاد الأوروبي، وأعلن الاتحاد الأوروبي "ويفا" في وقت سابق أن البطولة من المقرر أن تبدأ في شهر سبتمبر الجاري ويتحدد بطلها في يونيو 2019.

تقسم المنتخبات لأربع مستويات أو دوريات كما أطلق عليها على حسب تصنيف "الويفا"، يتم تقسيمهم على أساس 12 منتخب في كل مستوى أو دوري، وينقسم كل مستوى أو دوري لأربع مجموعات تحوي ثلاث منتخبات، يتأهل من كل مجموعة المنتخبين المتصدرين، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

ويستعرض لكم "أهل مصر" فيما يلي أبرز المنتخبات المرشحة للظفر بلقب البطولة حسب أرقامهم بمونديال العالم الأخير

1- فرنسا:

يأتي منتخب الديوك الفرنسية في صدارة المرشحين للفوز بالبطولة التي تقام لأول مرة، وذلك بناءا على تتويجهم بمونديال روسيا يونيو الماضي، عبر منتخب فرنسا دور المجموعات بعد جمع سبع نقاط بعد فوزين على منتخبي أستراليا وبيرو وتعادل مع منتخب الدنمارك الذي احتل وصافة المجموعة.

استطاع المنتخب الفرنسي عقب ذلك الفوز على رفاق ميسي في دور ال16 بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 4\3، ثم فوز بثنائية نظيفة على المنتخب الأوروجوياني في دور الثمانية، كما استطاعوا الفوز على منتخب بلجيكا في دور قبل النهائي بصعوبة عن طريق هدف نظيف، وتوج أخيرا بالبطولة بعد الفوز على المنتخب الكرواتي في النهائي بنتيجة 4\2.

أحرز المنتخب الفرنسي على مدار البطولة 14 هدف واستقبل ستة أهداف.

2- كرواتيا:

قدم المنتخب الكرواتي أداءا أكثر من رائع في مونديال روسيا نال إشادة مشجعي كرة القدم حول العالم، تأهل منتخب كرواتيا من مجموعته بكأس العالم بالعلامة الكاملة تسع نقاط، حيث حقق ثلاث انتصارات على نيجيريا والأرجنتين وايسلندا.

واجه رفاق مودريتش منتخب الدنمارم في دور ال16 حيث تغلبوا عليهم بنتيجة 3\2 بعد اللجوء للركلات الترجيحية، ثم اصطدموا في دور الثمانية بمنتخب البلد المضيف روسيا وخطفوا منهم بطاقة التأهل بعد فوز مثير بالركلات الترجيحية أيضا والتي انتهت بنتيجة 4\3.

ثم وفي دور قبل النهائي يتأهل منتخب كرواتيا على حساب منتخب انجلترا الذي فاز عليه بنتيجة 2\1، ليصطدم بمنتخب فرنسا في النهائي والذي توج بالبطولة في نهاية المطاف.

أحرز منتخب كرواتيا 13 هدف بينما استقبلت شباكهم ثمانية أهداف نصفها في المباراة النهائية.

3-انجلترا:

قدم منتخب الأسود الثلاثة بطولة فريدة من نوعها في كأس العالم الاخيرة، حيث تأهل المنتخب الإنجليزي من مجموعته برصيد ست نقاط عقب فوزين على منتخبي تونس وبنما وخسارة أمام المنتخب البلجيكي.

واجه المنتخب الإنجليزي في دور ال16 منتخب كولومبيا الذي فاز عليه بصعوبة بالغة عن طريق الركلات الترجيحية بنتيجة 4\3، وفي دور الثمانية تخطى منتخب انجلترا المنتخب السويدي بعد الفوز بثنلئية نظيفة، ليلتقي بالمنتخب الكرواتي الذي أنهى مشواره في البطولة بعد الخسارة بنتيجة 1\2.

سجل منتخب الأسود الثلاثة 12 هدفا واستقبلت شباكه ستة أهداف.

4- بلجيكا:

تصدر المنتخب البلجيكي مجموعته في كاس العالم بالعلامة الكاملة تسع نقاط بعد ثلاث انتصارات على بنما وتونس وانجلترا.

أخذ المنتخب البلجيكي الطريق الصعب بعد تصدره لمجموعته حيث واجه منتخب اليابان في دور ال16 الذي فاز عليه بصعوبة بالغة بنتيجة 3\2، ثم وفي دور الثمانية اصطدم بمنتخب البرازيل وفاز عليه بنتيجة 2\1، ليلتقي في قبل النهائي بالمنتخب الذي توج بالبطولة لاحقا حيث تلقى هزيمة على يده بهدف نظيف.

أحرز منتخب بلجيكا 14 هدف وتلقت شباكه ستة أهداف.

وتنطلق بطولة دوري الأمم الأوروبية بداية من غدا الخميس بعدة مباريات أهمها مباراة بين منتخبي ألمانيا وفرنسا على ملعب أليانز أرينا، ويبدأ اللقاء في التاسعة إلا الربع بتوقيت القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً