اعلان

إزالة ملصقات تندد بإسرائيل من شوارع لندن "صور"

جيمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني
جيمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني
كتب :

امر عمدة العاصمة البريطانية لندن " صادق خان " بازالة جميع الملصقات التي تندد باسرائيل وعنصريتها من الشوارع والاتوبيسات ، بعد التحذيرات التي اصدرتها الجماعات اليهودية من تزايد "معاداة السامية " في بريطانيا ، في ظل المعركة التي يشهدها حزب العمال علي خلفية الاتهامات التي يتعرض لها زعيم حزب العمال البريطاني المعارض "جيرمي كوربين " ، بالوقوف وراء هذه الملصقات التي تصف اسرائيل بانها "دولة عنصرية" .

ووصف عمدة لندن هذه الملصقات بانها "تخريب" مؤكدا انه غير مصرح بها و لن يسمح بظهورها مرة اخري علي الاتوبيسات او في شوارع وطالب شركات النقل التي تسمح بظهور هذه الملصقات علي اتوبيساتها ، وشركائها الاعلانيين بان ياخذوا "قرار الازالة " علي محمل الجد .

وتشهد بريطانيا حاليا حالة من الجدل علي خلفية النزاع الدائر داخل حزب العمال بين اليساريين والمعتدلين الذين يتهمون رئيس الحزب "كوربين" بمعاداة السامية ، لانه يطالب بالالتزام بالتعريف الدولي لهذا المصطلح الذي حولته جماعات الضغط اليهودية الي مصطلح "فضفاض" وسيف معلق علي رقبة كل من يحاول انتقاد اسرائيل وسياساتها تجاه الفلسطينيين.

وجاء قرار عمدة لندن بازالة المصلقات التي تنتقد اسرائيل بعد استطلاع جديد للرأي نشره موقع يورونيش كرونيكل يكشف عن أن أربعة من كل عشرة يهود يفكرون في مغادرة المملكة المتحدة إذا أصبح " كوربين "رئيسًا للوزراء.

وفشل زعيم حزب العمل امس الاربعاء في تهدئة غضب الجماعات اليهودية ، لكنه رفض التراجع عن المطالبة بتبني التعريف الدولي لـ"معاداة السامية ".

وقال "ديف ريتش" رئيس قسم السياسات في الأمن ثقة المجتمع (CST)، أن الحوادث المعادية للسامية ارتفعت من بضع عشرات إلى أكثر من 100 منذ اندلاع الأزمة في حزب العمال بين زعيمه " كوربين " والاعضاء المعتدلين.

واشار " ريتش" الي وجود ارتباط وثيق بين الأحداث التي يشهدها حزب العمل والزيادة المضطردة في احوادث معاداة السامية التي تم تسجيلها في بريطانيا خلال الفترةالماضية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً