اعلان

مع بدء الموسم الشتوي .. كيف يمكن لوزارة السياحة الإعداد له؟

ينتظر معظم السياح في كل دول العالم، بدء الموسم الشتوي لإعداد برامجهم السياحية وتحديد الأماكن والدول التي سيقضون بها موسمهم الشتوي، لذلك يجب على وزارة السياحة استغلال الفرصة لجذب السياح لمصر، وإعداد خطط وبرامج يمكن من خلالها جذب أكبر عدد ممكن من السياح، وهذا لم يتحقق إلا من خلال وضع دراسة جيدة يمكن من خلالها معرفة كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه السياح، ثم وضع خطة ترويجية يمكنها الوصول إلى أكبر فئة من السياح في كافة دول العالم.

وفي هذا السياق استطلعت "أهل مصر" آراء بعض الخبراء المهتمين بالشأن السياحي في الاعداد للموسم الشتوي:

تطوير الفنادق السياحية

قال رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إنه يجب تطوير كافة الفنادق والقرى السياحية في كافة محافظات الجمهورية لجذب العديد من السياح، مضيفا أن السائح يهمه في المقام الأول نظافة المكان وجودة الأكل به، وهناك زيادة في أعداد السائحين الوافدين على مصر قائلا: "عايزين ندارى على شمعتنا علشات تأيد".

وضع رقابة على الفنادق

وأكد رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، خلال تصريحاته لـ "اهل مصر"، أنه مازال هناك فنادق ليس بها شيء من النظافة وتضر بمصلحة التوافد السياحي، ويجب وضع رقابة على كافة الفنادق للتأكد من استخدام أحدث الوسائل في النظافة والآمان.

وسائل الإعلام المرئية العامل الأساسي

في حين قال صبري عبد العزيز عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحية، إنه تم اعداد خطة كبرى من قبل وزارة السياحة لاستقبال الموسم الشتوى، مضيفًا أن الموسم الشتوى كل عام يشهد اقبال كثيف من السياح ربما يفوق الموسم الصيفي، مشيرا إلى أن وسائل الاعلام المرئية هي العامل الأساسب في الترويج السياحي.

نظافة الطعام والغرف

وأكد عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحية، خلال تصريحاته لـ"أهل مصر"، أنه يجب تشديد الرقابة على الفنادق للتأكد من جودتها ونظافة الطعام وكذبك غرف النون، مع ادخال طرق جديدة ومبتكرة للأماكن الترفيهية لأن هناك سياح يهتمون كثيرًا بالألعاب الترفيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا