اعلان

6 قرارات هامة من وزارة الصحة لمرضى السكر.. تعرف عليها

مرضى السكر
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن 6 قرارات هامة اليوم الخميس، لتأمين احتياجات مرضى السكر وتوفير الأنسولين بكافة الصيداليات في جميع المحافظات وهي:

1_ إنشاء فريق من مفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية على المقرات الرئيسية والفرعية للشركات الموزعة للإنسولين وذلك للتأكد من الرصيد الفعلي للأنسولين على أرض الواقع.

2_ بلغ الرصيد الفعلي مليون وثمانمائة ألف فيال من مستحضر إنسولين ميكستارد بتلك الشركات.

3_ زيادة كوتة الصيداليات إلى 30 فيال من مستحضر إنسولين ميكستارد.

4_ ولتأمين احتياجات المرضى وزيادة مخزون الإنسولين بالمستشفيات بضخ كمية 210 ألف فيال إسبوعيًا بالمستشفيات الحكومية مع التنبيه على المسئولين بزيادة حجم المخزون الإستراتيجي بمخازن الجهات الحكومية.

5_ مراجعة الخطط الإستيرادية للانسولين على مدار الـ 6 أشهر القادمة وتوجيه الشركات المستوردة بإستيراد كميات إضافية على الخطط الإستيرادية الحالية دعماً لزيادة المخزون الإستراتيجي ووصوله إلى مايكفي إحتياج السوق المصري.

6_ وبعد رصد زيادة معدلات الاستهلاك من 380 إلى 580 ألف عبوة أنسولين في آخر شهرين والذى أثر على مستوى المخزن الاستراتيجي، أعلنت عن ضخ 2.4 مليون عبوة من الأنسولين المستورد خلال شهر أغسطس الماضى بزيادة عن الخطط الاستيرادية للبلاد، وذلك

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي أصناف دوائية ناقصة عبر الخط الساخن رقم 25354150 والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب