اعلان

"التخطيط": تكامل بين الوزارات والجهات المعنية من أجل التحول نحو مجتمع رقمي

صورة أرشيفية
كتب :

قالت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري إن هناك تكليفًا مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة مستمرة ودؤوبة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمشروع التحول نحو مجتمع رقمي.

وأضافت لبيب في تصريحات صحفية "أنه ولأول مرة خلال السنة الماضية، نعمل تحت مظلة قرارين مهمين هما القرار الجمهوري بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات رقم 89 لسنة 2017، والقرار الجمهوري بإنشاء المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي، وهي القرارات التى تنظم اختصاصات كل جهة من الجهات المعنية بالتحول الرقمي.

وأشارت إلى أن هناك تكاملا بين كل الوزارات والجهات المعنية لصالح العمل من أجل التحول الرقمي لتنظيم وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، وأن هناك تنسيقًا كاملا بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارات الاتصالات، المالية، الداخلية، والبنك المركزي، والرقابة الإدارية، مؤكدة أنه في النهاية المواطن هو المستفيد، والدولة هي المستفيدة.

وحول آليات شعور المواطن بتطوير الخدمات ، قالت نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري إنه عندما يتقدم المواطن بطلب للحصول على الخدمة من الجهة المعنية سيشعر بالاختلاف عند طلب خدمته أمام الشباك الواحد والحصول علي خدمته بشكل مميكن مما يوفر الوقت والجهد على المواطن، وسيشعر المواطن بالتطوير كذلك عند الحصول على الخدمة عن طريق بوابة الخدمات الحكومية www.egypt.gov.eg ويقوم بالدفع عن طرق الكارت.

وأوضحت لبيب أنه يتم العمل حاليا على إطلاق تقديم خدمات المحمول خلال الفترة المقبلة، ليكون هناك قنوات متعددة ومختلفة لتقديم الخدمات الحكومية "الشباك، البوابة الإلكترونية، المحمول"، كما نعمل على فصل طالب الخدمة عن مقدمها لمكافحة مشاكل التعامل المباشر بينهما وتفعيل نظام الشباك الواحد، مشيرة إلى ميكنة جميع الخدمات بمحافظات القناة وهي السويس وبورسعيد والاسماعيلية، والعمل علي المحافظات الحدودية.

وفى هذا السياق أكدت لبيب أنه كان يتم العمل في البداية على تطوير وميكنة مراكز منتشرة على مستوى المحافظات، ولكن التوجهات الآن أن يتم العمل على تطوير خدمات المحافظة بالكامل ثم الانتقال إلى ميكنة خدمات محافظة آخرى، وذلك حتى يشعر المواطن بالفارق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً