اعلان

ترامب يخطط لانقلاب عسكري في فنزويلا

الرئيس نيكولاس مادورو
كتب :

قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكيةاليوم السبت ان الرئيس دونالد ترامب يخطط للاطاحة بالرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو ، من خلال انقلاب عسكري يقوم به مجموعة من الضباط "المتمردين" الذين يتم اعدادهم لهذا الغرض.

واشارت الصحيفة الي ان إدارة ترامب تعقد اجتماعات سرية اجتماعات سرية مع ضباط وعسكريين "متمردين" من فنزويلا منذ العام الماضي لمناقشة خططهم للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو ، وهناك قناة قناة سرية مفتوحة معهم لمساعدتهم في انجاز مهمتهم بسرعة وهو ما يمثل مقامرة كبيرة لواشنطن وفقا لما قالته الصحيفة .

ورفض البيت الأبيض التعليق عن المحادثات التي تجريها الادارة الامريكية مع ضباط سابقين وحاليين في الجيش الفنزويلي وقال في بيان"مقتضب" إنه من المهم الدخول في "حوار مع جميع الفنزويليين الذين يظهرون الرغبة في الديمقراطية" من أجل "إحداث تغيير إيجابي في بلد عانى كثيرا تحت حكم مادورو ".

وسخرت الصحيفة من بيان البيت الابيض و رغبة الادارة الامريكية في استعادة الديموقراطية في فنزويلا واكدت ان احد الضباط الفنزويليين الكبار المشاركين في الخطة الامريكية للاطاحة بالرئيس "مادورو"، مدرج في القائمة الامريكية للعقوبات وتتهمه الولايات المتحدة بالفساد وانتهاك حقوق الانسان .

وذكرت الصحيفة ان الولايات المتحدة الامريكية اشتهرت عبر التاريخ بانها لعبت دورا كبيرا في الانقلابات وحركات التمرد الدامية التي شهدتها عدة دول في امريكا اللاتينة مثل كوبا ونيكاراجوا والبرازيل وشيلي ، وكثيرا ما كانت تغض الطرف عن الانتهاكات التي ارتكبتها الأنظمة العسكرية خلال الحرب الباردة للحفاظ علي مصالحها السياسية والاقتصادية والتجارية مع هذه الانظمة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً