اعلان

للبنات فقط.. "pink cafe" أول مقهى مخصص للسيدات ببني سويف.. وطاقم العمل "من الجنس الناعم" (فيديو وصور)

"للسيدات ففقط" تستقبلك هذه اللافتة على باب كافيه "pink" المخصص للبنات فقط، وهو أول كافيه من نوعه فى محافظة بني سويف، وتقول مالكته مريم، الطالبة بكلية الإعلام بجامعة بني سويف: "الفكرة بدأت منذ أن تعرضنا لبعض المضايقات فى إحدى الأماكن العامة، من مجموعة شباب كانوا يمرحون معًا بأسلوب أغضبنا، ففكرنا فى أن يكون لدينا مكان مخصص للسيدات والفتيات، يجلسون فيه بحرية، دون مضايقات أونظرات تغضبهن".

وأضافت: "الكافيه له طابع خاص ومميز، خلاف أنه مخصص للنساء، حيث اختيرت الألوان بعناية شديدة، ويطغى اللون "البينك" على المكان بالكامل، حتى ملابس العاملات، والتدخين ممنوع هنا"، مؤكدة أن "جميع العمال من الجنس الناعم، وعددهن 4 فتيات، بالإضافة لفرد أمن خدمته خارج الكافية، لتنظيم الدخول ومنع أى مضايقات للفتيات المترددات على الكافيه، والعمل على فترتين، ونقدم "مشروبات وحلويات ووجبات خفيفة" .

وتابعت: كافيه "pink" هو كافيه عادى جدا بسيط جدا زيه زى القهوة اللي بيقعد عليها الولاد بس هنا ممنوع أي ولد يقعد.. يعنى المكان للبنات بس واللي شغالين كمان بنات، طيب إيه اللي يفرقنا عن أي كافيه عادى؟ البساطة، والمكان مش فايف ستارز، المكان بعيد كل البعد عن التكلفة الرهيبة فى المعاملة اللي بنشوفها في الكافيهات العادية مش هتدفعى جنيه زيادة عن اللي هيتطلب.. أسعارنا من 6 جنيه وأغلى طلب عندنا بـ 45 جنيه.

وأكدت مريم، أنها واجهت صعوبات كثيرة فى أول الأمر كاعتراض الأسرة وأهالي المنطقة حيث أنهم كانوا غير متقبلين فكرة وجود كافيه للبنات فى منطقة سكنية، إضافة إلى التعليقات السخيفة، على حد قولها، من مختلف الجيران والأهالي الذين كانوا يشاهدون تجهيزات الكافيه في مراحله النهائية، وكذلك صعوبات الحصول على تراخيص الكافية، والتخوفات من عدم إقدام الرجال والشباب على إرسال زوجاتهم وبناتهم للكافيه، ولكن مع انطلاق العمل رسمياً ظهر الإقبال على مثل تلك النوعية من الكافيهات، دون أى تخوفات للحفاظ على خصوصيتهن فى التواجد لدقائق وساعات فى أجواء من العزلة عن الشباب" .

وأشارت مريم، إلى أنها حرصت على تخصيص مكان للأطفال لكي تشجع ربات الببوت، وهو مكان مزود بألعاب تسلية كالمكعبات والطين الصلصال وكراسات التلوين والألوان، بعيدًا عن الصالة الرئيسية لمراعاة الهدوء، وأخيرا مراعاته الجوانب الصحية حيث يمتنع التدخين به، سواء سجائر أو شيشة.

وطالبت مريم، السيدات والفتيات، بعدم انتظار الوظائف الحكومية، قائلة "انطلقي للعمل الحر واثبتي وجودك لأنه أصبح مهم أن يكون للمرأة دورا فعالا في مجتمعها وحتى لو الفكرة غريبة خوضي التجربة ولا تخجلى طالما عمل شريف" .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً