اعلان

لطلاب المرحلة الثالثة 2018.. 8 قواعد لتحويلات تقليل الاغتراب

قواعد لتحويلات تقليل الاغتراب
كتب : منى حسن

 بعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2018، والتي تضم طلاب الدور الثاني ولطلبة المتخلفين بالمرحلتين الأولى والثانية ضمن تنسيق الجامعات 2018، بدأ طلاب المرحلة الثالثة 2018 تسجيل تحويلات تقليل الاغتراب على بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق الالكتروني، لمعرفة خطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، بجانب قواعد تقليل الاغتراب 2018  عبر بوابة الحكومة المصرية.

وفقا لمجموعة من الخطوات والقواعد يجب من طلاب المرحلة الثالثة اتباعها أثناء تحويلات تقليل الاغتراب ضمن التنسيق الجامعي، "أهل مصر" تنشر موعد فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات وشروط وقواعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

بدأ طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة، اليوم السبت، تسجيل تحويلات تقليل الاغتراب، على موقع التنسيق الإلكتروني، في حدود النسبة المقدرة بـ10%، كما أعلنتها وزارة التعليم العالي.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن باب التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، مستمر حتى يوم الأربعاء 12 سبتمبر، ويكون التقدم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة، والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية للمرحلة الثالثة،لافتة إلى أن بطاقة الترشيح التي يستخرجها الطالب بشكل مبدئي قبل تقليل الاغتراب، تعتبر لاغية إذا حول خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني.

"أهل مصر" تنشر خطوات التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2018، على النحو التالي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

5- لا توجد تحويلات ورقية.

6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "مثل اجتياز اختبار القدرات".

8- تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)