اعلان

5 لاعبين يمكنهم قيادة المنتخب الإنجليزي مستقبلا

منتخب إنجلترا

لاشك في تحسن أداء المنتخب الإنجليزي للأفضل تحت قيادة جاريث ساوثجت، وبالتأكيد اتضح ذلك في كـأس العالم بروسيا، خصوصًا بعد قدرة المنتخب الإنجليزي بالاستمرار في البطولة حتى الدور قبل النهائي واحتلاله للمركز الرابع أيضًا، ولكن هناك أيضًا مجموعة من اللاعبين لديهم القدرة على مساعدة المنتخب الإنجليزي على تقديم أداء أفضل.

وتعتبر مباراة المنتخب الإنجليزي اليوم أمام نظيره الإسباني في بطولة دوري الأمم الأوربية، والأخرى الودية أمام نظيره السويسري مساء الثلاثاء فرصتين هامتين لهؤلاء اللاعبين لإثبات قدرتهم أمام ساوثجت والجمهور الإنجليزي أنهم قادرون علي الدفاع عن شعار منتخب الثلاث أسود مستقبلًا.

من خلال هذا التقرير، تقدم أهل مصر"، أبرز 5 لاعبين يمكنهم قيادة المنتخب الإنجليزي مستقبلا

1-لوك شاو، الظهير الأيسر لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، 7 مشاركات دولية

لا شك في أن ثاوثجت يبحث عن لاعب ليشغل مركز الظير الأيسر مستقبلًا خصوصًا بسبب كبر سن الظهير الحالي آشلي يةنج الذي يبلغ من العمر ال33 عامًا، بجانب عدم اقتناعه بمستوي داني روز، مدافع لاعب توتنهام الإنجليزي، في هذا المركز.

ويذكر أن أول مشاركة رسمية للاعب مع المنتخب الإنجليزي كانت في مبارة ودية أمام المنتخب السويسري في شهر مارس عام2014، قبل أن يثبت جدارته ويتم ضمه إلي قائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في مونديال البرازيل في نفس العام.

وبعد مونديال البرازيل انتقل اللاعب إلي مانشستر يونايتد قادمًا من ساوثامبتون بصفقة تّقدر ب30 مليون جنيه إسترليني، ولكن توقفت مسيرة اللاعب لمدة ثلاثة مواسم بعد إصابته بكسر مضاعف في القدم أثناء مباراة فريقه أمام نادي إيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوربا عام 2015، وأيضا بسبب علاقته المتوترة مع المدير الفني الحالي للفريق، جوزيه مورينيو بسبب سوء الجانب الدفاعي لدي اللاعب.

وبالرغم من ذلك كان أول اللاعبين الذين استعان بهم مورينيو هذا في بدايى هذا الموسم وأثبت اللاعب جدارته بتسجيله هدف في مباراة الفريق أمام ليستر سيتي والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف مع تقديمه أداء رائع في مبارايات الفريق ترتب عليه عودته مرى أخري إلي قائمة المنتخب الإنجليزي والتي سجلت آخر حضور له في هزيمة المنتخب الإنجليزي من نظيره الألماني بهدف مقابل لا شيء في 2017، ويبدو أن تلك الفترة مهمة جدًا في مسيرى لوك شاو الكروية وستحدد مستقبله مع المنتخب الإنجليزي.

2-جاك بوتلاند، حارس ستوك سيتي "8 مشاركات دولية"

كان من المتوقع أن يكون بوتلاند هو الحارس الأول للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم ولكن اختار ساوثجت جوردن بيكفور، حارس إيفرتون الإنجليزي، ليكون الحارس الأول في النهاية، ولقد كان ذلك بمثابة صدمى قوية لبوتلاند ولكنه أظهر كل الاحترام والتقدير والدعم لبيكفورد وتقبله بأن يكون الحارس الثاني للمنتخب، وأثيرت العديد من التساؤلات حول ما كان سبب اختيار ساوثجت لبيكفورد ليكون الحارس الأول للمنتخب هو هبوط نادي ستوك سيتي لبطولة ال"شامبيونشيب" والذي يشغل فيه بوتلاند مركز الحارس الأول، بالرغم من تقدير ساوثجيت لموهبة الحارس الشاب وضمه لقائمة المنتخب.

ويذكر أن فريق ستوك سيتي يمر حاليًا بفترة صعبة في بطولى ال"شامبيونشيب" بعد تلقيه الهزيمة في أول ثلاث جولات وتذيله جدول الترتيب.

ويمثل هذا الأسبوع فرصة قوية لبوتلاند ليثبت لساوثجت بأنه مازال يحتفظ بمستواه الذي ظهر به في الدوري الإنجليزي الممتاز.

3- جو جوميز، لاعب ليفربول الإنجليزي "3 مشاركات دولية"

كان جوميز ضمن حسابات ساوثجت للمشاركة في مونديال روسيا2018، ولكنه غاب عن القائمى المشاركة في البطولة بسبب الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم أثناء المباراة الودية أمام المنتخب الهولندي والتي انتهت بفوز المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف، وسجل المدافع البالغ من العمر 21 عامًا ظهوره الأول مع المنتخب الإنجليزي في مباراة ضد المنتخب الألماني علي ملعب "ويمبلي" عام 2017 انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي بداية هذا الموسم بدأ اللاعب مع ناديه ليفربول جميع مبارايات الدوري الإنجليزي بسبب إصابة الدولي الكرواتي، ديان لوفرين، حيث شكل ثنائية رائعة مع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك، حيث لم يستقبل ليفربول سوي هدف واحد في الدوري الإنجليزي حتي الآن.

ويمتاز جوميز بمواصفات رائعة رغم صغر سنه، حيث يمتلك القوة البدنية والسرعة اللازمين لمركز قلب الدفاع، كما بإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيمن، وبالتحديد كظهير أيمن لدفاع مكون من ثلاثة لاعبين، وهي الطريقة التي اعتمد عليها ساوثجيت في كأس العالم وأظهر كايل والكر وقتها مستوي ممتاز.

4- ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي "25 مشاركة دولية"

يحتاج ماركوس راشفورد بذل المزيد من المجهود من أجل العودة إلي المستوي الذي اعتادت عليه جماهير مادي مانشسار يونايتد، فمنذ نهاية الموسم السابق هبط مستوي راشفورد حيث لم يبدأ أية مباراة في كأس العالم سوي في آخر مبارة بدور المجموعات ضد المنتخب البلجيكي والتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون مقابل، بالإضافى إلي تهميش دوره مع مانشستر يونايتد.

ومن ناحية أخري لم يبدأ راشفورد كأساسي في أي مبارة مع الشايطين الحمر في الدوري الإنجليزي منذ مباراة فريقه أمام ليستر سيتي والتي تم استبداله فيها، بجانب طرده في فوز فريقه علي بيرنلي الأحد الماضي بعد تعديه بالضرب علي لاعب الخصم،فيل بارديسلي.

لاشك في أن راشفورد لاعب ذو موهبة نادرة،حيث يقدم مستويات كبري وهو ما زال في سن ال20 من عمره، بالإضافة إلي تسجيله 25 مباراة دولية لم يبدأ فيخا كأساسي سوي في تسع مبارايات فقط، وسيعتمد عليه ساوثجت كعنصر من العناصر المهمة في التصفيات المؤهلة إلي بطولة اليورو 2020.

5-روبن لوفتوس-تشيك،لاعب تشيلسي الإنجليزي "8 مشاركات دولية"

بالرغم من بلوغه 22 عامًا فقط، إلا إنه يقدم مستويات رائعة مع ناديه تشيلسي والمنتخب الإنجليزي.

فقد فاز بلقب رجل المباراة في أول مشاركة له مع المنتخب الإنجليزي عام 2017 في مباراة ضد المنتخب الألماني، بجانب مستواه الرائع مع المنتخب الإنحليزي في كأس العالم.

يراه ساوثجت أنه لاعب مبدع في وسط الميدان حيث يمتاز بالطول والقوة والموهبة، وقد أثبت ذلك في الموسم السابق الذي كان يلعب فيه ضمن صفوف فريق كريستال بالاس علي سبيل الإعارة، وكان واحد من العناصر البارزة في الفريق طوال الموسم.

ولكن المشكلة التي تواجه اللاعب هي قلة المشاركات مع فريق تشيلسي، فقد كان اللاعب هدفًا للعديد من الأندية الإتجليزية هذا الموسم ولكن قرر نادي تشيلسي عدم الاستغناء عنه، حيث أبدي ماورسيوي ساري، المدير الفني الجديد للنادي اللندني، إعجابه باللاعب ولكنه صرح بحاجة اللاعب إلي بعض التطوير علي المستوي الفني وسشاركه في المبارايات مثلما فعل مع موطنه روس باركلي الذي بدأ ساري في إعطائه فرصة المشاركة في المباريات.

وجدير بالذكر أن اللاعب شارك حتي الآن مع فريقه تشيلسي لمدة 33 دقيقًا فقط وهو معدل ضئيل جدًا، حيث يحتاج اللاعب إلي المشاركة أكثر من ذلك للحفاظ علي مكان في قائمة المنتخب الإنجليزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)